سياسة عربية

الاحتلال يداهم مناطق عدة بالضفة ويعتقل عددا من الفلسطينيين

طالت اعتقالات الاحتلال الصحفي حمزة محمد سلامة "الصافي" من طولكرم- جيتي
طالت اعتقالات الاحتلال الصحفي حمزة محمد سلامة "الصافي" من طولكرم- جيتي
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مناطق عدة في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، تزامنا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، وانتشرت في أحيائها، ونشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، وسط اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء بطولكرم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بكثافة، وسط مداهمات وحملات تفتيش واسعة لعدد من المنازل في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال من طولكرم الأسير المحرر محمد جودة قاسم شحرور (27 عاما)، وأشرف الطاهر، وباسل أبو تمام بعد مداهمة منازلهم في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي حمزة محمد سلامة "الصافي" (31 عاما)، عقب مداهمة منزله في الحي الشمالي في طولكرم، إلى جانب مداهمة مخرطة حدادة في شارع الحدادين تعود لعائلة شريتح.

إظهار أخبار متعلقة



وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق المدينة، وسط إطلاق قنابل الصوت، ومزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين، وخطت شعارات ورسوما عنصرية معادية على جدران المنازل.

كما اقتحمت عدة آليات تابعة للاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش.

واندلعت مواجهات في بلدة بيت فوريك بنابلس، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف التابعة لجميعة الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول البلدة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها نقلت 6 مصابين، خمسة منهم بالرصاص الحي، والسادس بشظايا الرصاص إلى المستشفيات من مواجهات بيت فوريك.

واعتدت قوات الاحتلال عند حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، على أحد الجرحى خلال نقله في مركبة الإسعاف، وأعاقت وصوله إلى المستشفى.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال المدينة، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها وحطمت محتوياتها، واعتقلت كلا من عبد الحافظ شبانة، ومحمد شبانة، وحمزة طوافشة.

إظهار أخبار متعلقة



وصادرت 3 مركبات من أهالي البلدة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 11 ألف شيكل من منزل الأسير المحرر نجيب المسالمة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية بدرس غرب رام الله، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان ولاحقتهم في شوارعها، وقامت بإنزال رايات لحركة حماس في شارع البلدة.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الشاب أحمد أبو موسى الحلو من منزله الكائن في شارع فلسطين بمدينة أريحا.

وفي بيت لحم، أصيب مواطنون بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واندلعت على إثرها مواجهات بالبلدة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، في حارة الشعابين وسط البلدة.

كما  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وانتشرت في عدة أحياء وفي محيط منازل المواطنين.
التعليقات (0)