سياسة تركية

استنفار للعثور على طاقم سفينة غرقت في بحر مرمرة قبالة بورصة التركية

تم العثور على قارب نجاة فارغ بالقرب من موقع غرق سفينة الشحن- الأناضول
تم العثور على قارب نجاة فارغ بالقرب من موقع غرق سفينة الشحن- الأناضول
غرقت سفينة شحن، صباح الخميس، في بحر مرمرة قبالة سواحل ولاية بورصة التركية بعد تسرب المياه إلى داخلها، فيما أعلنت السلطات المحلية عن بدء عملية إنقاذ طاقم السفينة المكون من ستة أشخاص يُعتقد أنهم أتراك.

وقالت مديرية أمن السواحل التركية، في بيان، إنها وجهت زوارق الإنقاذ السريعة إلى مكان غرق سفينة الشحن التي يبلغ طولها 69 مترا وتحمل اسم "باتوهان أ"، والتي غمرتها المياه في الجنوب الغربي من جزيرة إمرالي في بحر مرمرة.

من جهته، قال والي بورصة محمود دميرتاش، إن العمليات مستمرة لإنقاذ طاقم السفينة المكون من ستة أشخاص يعتقد أنهم أتراك، موضحا أن  ارتفاع الأمواج في الموقع الذي غرقت فيه السفينة يصل إلى نحو ثلاثة أمتار، بحسب الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح دميرتاش أن سفينة الشحن غرقت قبالة سواحل منطقة كورشونلو في منطقة كاراجابي، على بعد 3.5 ميل من الشاطئ، مشيرا إلى أن فرق قيادة خفر السواحل والمديرية العامة للسلامة الساحلية تواصل عملها في المنطقة.

"العثور على قارب نجاة فارغ"
وقالت وزارة المواصلات والبنية التحتية التركية، إنه تم استقبال إشارة الطوارئ من السفينة في الساعة الـ06:32 قبل أن تنقطع الإشارة في الساعة الـ07:12 .

وأضافت في بيان، أنه نظرا لعدم قدرة السفينة على الرد على المكالمات، فإنه تم إعلان "مرحلة الخطر".

من جهتها، أعلنت قيادة خفر السواحل، عن العثور على قارب في المنطقة التي وقعت فيها حادثة غرق السفينة، مؤكدا غرق السفينة التجارية وتواصل عمليات البحث والإنقاذ.

تأتي الحادثة بالتزامن مع استمرار عمليات البحث عن تسعة عمال عالقين تحت الأرض عقب انهيار أرضي ضخم في منجم للذهب في ولاية أرزنجان شرق تركيا.

التعليقات (0)