سياسة دولية

ناشط أمريكي مناصر للشعب الفلسطيني يعلن اعتناقه الإسلام (شاهد)

يُعرف عن كينغ مناصرته للشعب الفلسطيني ومناهضته للاحتلال الإسرائيلي- تليغرام/ شون كينغ
يُعرف عن كينغ مناصرته للشعب الفلسطيني ومناهضته للاحتلال الإسرائيلي- تليغرام/ شون كينغ
أعلن الكاتب الناشط المؤثر الأمريكي اليساري شون كينغ، اعتناقه وزوجته الإسلام مع دخول شهر رمضان في أحد المساجد بمنطقة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية.

ونشر المؤثر الأمريكي المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية، الاثنين، مقطعا مصورا يظهر لحظات نطقه بالشهادة متشحا بالكوفية، عبر حسابه على منصة "تليغرام".


وقال في بيان: "لقد عدت أنا وزوجتي للتو إلى المنزل بعد صلاة العشاء في مسجدنا المنزلي في دالاس، تكساس".

وأضاف: "معا، أخذنا الشهادة واعتنقنا الإسلام لبدء شهر رمضان. لقد كان يوما جميلا وقويا وذا معنى بالنسبة لنا ولن ننساه أبدا، وسنبدأ الصيام مع أكثر من مليار مسلم حول العالم".

ويعرف عن كينغ مناصرته للقضية الفلسطينية وانتقاده للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قامت شركة "ميتا" بحظر حساب كينغ على منصة "إنستغرام" بسبب منشوراته المؤيدة لفلسطين ووصفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"الإبادة الجماعية".

وعلق كينغ على حظر حسابه حينها بالقول: ⁣"أشعر بالإحباط لأن إنستغرام حظرني بسبب النضال من أجل فلسطين، والتحدث عن حقوق الإنسان والكرامة للفلسطينيين".

وتابع: "لكنني أرفض خيانة قيمي ومبادئي من خلال البقاء صامتا أمام هذه الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في غزة والضفة الغربية".

التعليقات (0)