سياسة تركية

حزب داود أوغلو ينسحب من السباق الانتخابي في ولايتين دعما لمرشحي أردوغان

من المقرر إجراء الانتخابات المحلية التركية في 31 آذار/ مارس الجاري- إكس /حساب داود أوغلو الرسمي
من المقرر إجراء الانتخابات المحلية التركية في 31 آذار/ مارس الجاري- إكس /حساب داود أوغلو الرسمي
قرر حزب "المستقبل" التركي بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، الانسحاب من السباق الانتخابي في ولايتي شانلي أورفا وماردين، دعما لمرشحي حزب "العدالة والتنمية" الحاكم لرئاسة بلدية المدينتين.

وأعلن رئيس فرع حزب "المستقبل" في أورفا، هداية بايسال، دعم مرشح حزب "العدالة والتنمية" والرئيس الحالي لبلدية أورفا، زينل عابدين بيازغول، في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في 31 آذار /مارس الجاري.


وأوضح  بايسال في منشور عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن قرار دعم مرشح "العدالة والتنمية"، جاء نتيجة للمشاورات التي جرى إجراؤها بين أعضاء حزب "المستقبل".

من جهته، أكد مرشح حزب المستقبل لبلدية أورفا الكبرى، فريد تشيفيك، انسحابه من السباق الانتخابي لصالح مرشح حزب "العدالة والتنمية".

وفي سياق متصل، كشف بايسال عن قرار "المستقبل" دعم عبد الله إيرين، مرشح "العدالة والتنمية" في ولاية ماردين، مضيفا أنه "في حال كان لديه "إيرين" عيوب أو لم يقدم الخدمة، فسننتقده ونحاسبه على التصويت".

ويأتي انسحاب "المستقبل" من السباق الانتخابي في الولايتين قبل أيام قليلة من فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين الأتراك، رغم الانتقادات الحادة التي يوجهها زعيم الحزب المحافظ داود أوغلو، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم "العدالة والتنمية".

إظهار أخبار متعلقة


وكان حزب "المستقبل" الذي لم يعلن عن مرشح خاص فيه لرئاسة بلدية إسطنبول، برر دعمه لمرشحي الأحزاب السياسية الأخرى في عدد من الولايات، بالقول؛ إن "مجلس الإدارة اتخذ هذا القرار بالإجماع، بغض النظر عن الهويات الحزبية، وشعارنا هو أولا الأمة، ثم الحزب، ثم أنا".

ومن المقرر إجراء الانتخابات المحلية في 31 آذار/ مارس الجاري، حيث ستفتح صناديق الاقتراع في 81 ولاية وقضاء تركيًا أمام الناخبين، من أجل انتخاب رؤساء البلدية الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية.

وتحظى الانتخابات المحلية في تركيا باهتمام عال من الأحزاب السياسية؛ لكونها أولى درجات سلم الفوز بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، كما يرى مراقبون أتراك.

التعليقات (0)

خبر عاجل