سياسة تركية

داود أوغلو يكشف عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم دعما لغزة.. ما محتواها؟

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ195 على التوالي- إكس /حساب أحمد داود أوغلو
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ195 على التوالي- إكس /حساب أحمد داود أوغلو
كشف رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، عن عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم؛ بهدف لفت الانتباه إلى العدوان المتواصل على قطاع غزة.

ودعا داود أوغلو في كلمة له خلال حديثه أمام أعضاء حزبه، الأربعاء، إلى إعلان يوم 15 من شهر أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة، يوما عالميا للتضامن مع قطاع غزة، تحت شعار "أوقفوا الكارثة التي استمرت 76 عاما"، حسب صحيفة "قرار" المحلية.

وأشار السياسي التركي إلى أن ذلك يهدف إلى الإضاءة على الإجراءات التي يمكن اتخاذها في يوم النكبة، بما في ذلك إعلان يوم حداد في جميع أنحاء العالم، والدعوة إلى اجتماع طارئ على مستوى قادة الأمم المتحدة، وإعلان وقف إطلاق النار، واتخاذ قرار بإرسال المساعدات إلى غزة.

وأوضح أنه يعتزم توجيه رسالة إلى زعماء العالم من أجل دعم الحراك الدولي الرافض للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك عقب توجه في زيارة إلى السفارة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


ووجه نداء إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتولي زمام هذه المبادرة خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الشهر المقبل.

ولليوم الـ195 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)