سياسة عربية

شهيد وإصابة 4 جنود بعملية عسكرية واسعة للاحتلال في مخيم "نور شمس" (شاهد)

 قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت إصابتين بالضرب من قوات الاحتلال في مخيم نور شمس- جيتي
قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت إصابتين بالضرب من قوات الاحتلال في مخيم نور شمس- جيتي
استشهد شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأعلنت وسائل إعلام محلية استشهاد الشاب سليم غنام برصاص الاحتلال، علما أنه الشهيد الثالث في عائلته بعد استشهاد اثنين من أشقائه سابقا.

والشهيد سليم هو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذين ارتقيا خلال عدوان الاحتلال الواسع على المخيم في التاسع عشر من تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وفي ذات السياق، أصيب 4 جنود إسرائيليين، اثنين منهم بحالة متوسطة، خلال الاشتباكات مع المقاومين  في المخيم، إذ قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي؛ إن "جنديين أصيبا بجروح متوسطة بينهم ضابط وجندي، وآخرين بجروح طفيفة نتيجة شظايا خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين، خلال عملية للجيش في مخيم نور الشمس للاجئين".

وأعلنت "كتيبة طولكرم" التابعة لـ"سرايا القدس"، أن "مجاهديها الأبطال يتصدون ويواجهون قوات الاحتلال على كافة محاور الاشتباك بكل قوة واقتدار، محققين الإصابات المباشرة في صفوف العدو".

ومساء الخميس، قالت إذاعة الجيش؛ إن الأخير بدأ تنفيذ "عملية عسكرية واسعة النطاق" في مخيم نور الشمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.
 

إظهار أخبار متعلقة


وقال شهود عيان؛ إن الجيش وسّع عملياته في مدينة طولكرم، حيث يواصل حصار ومداهمة منازل في مخيم نور شمس، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة أبرزها حي ذنابة.

وبالتوازي مع حربه المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يصعّد الجيش الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وأسفرت عمليات الجيش في الضفة عن استشهاد 468 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و800، واعتقال 8 آلاف و310، حسب مؤسسات رسمية فلسطينية.

التعليقات (0)