سياسة عربية

موظف إغاثة.. بلجيكا تؤكد استشهاد أحد مواطنيها في قصف على غزة

الحكومة البلجيكية قررت استدعاء سفير الاحتلال بسبب الواقعة- الأناضول
الحكومة البلجيكية قررت استدعاء سفير الاحتلال بسبب الواقعة- الأناضول
أعلنت الحكومة البلجيكية الخميس استشهاد موظف إغاثة وطفله بغزة كان يشارك في جهود المساعدة التنموية البلجيكية في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح بالقطاع.

وأكدت وزيرة التنمية البلجيكية كارولين جينيز أن عبد الله نبهان، 33 عاما، ونجله البالغ من العمر سبع سنوات قضيا إثر قصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجزء الشرقي من مدينة رفح، وأضافت أن الحكومة البلجيكية ستستدعي سفير الاحتلال بسبب الواقعة.

وبحسب رويترز قالت الوزيرة في بيان: "ببالغ الحزن والهلع، علمنا بوفاة زميلنا عبد الله نبهان ونجله جمال البالغ من العمر سبع سنوات الليلة الماضية إثر قصف من جيش الاحتلال"، مضيفة أن "القصف العشوائي للبنية التحتية المدنية والمدنيين الأبرياء يتعارض مع كل القوانين الدولية والإنسانية وقواعد الحرب".

اظهار أخبار متعلقة


ويعمل نبهان، لدى وكالة التنمية البلجيكية "إينيبل" في مساعدة الشركات الصغيرة،

ووفقا للحكومة البلجيكية، "قُتل سبعة أشخاص على الأقل في القصف الذي طال مبنى كان يؤوي نحو 25 شخصا، بينهم نازحون من أجزاء أخرى من قطاع غزة".

ولا تعد هذه الحادثة الأولى التي تستهدف فيها قوات الاحتلال عمال الإغاثة، حيث قُتل 7 أشخاص يعملون مع منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في غزة، مطلع الشهر الجاري، في "غارة لجيش الاحتلال".

وقالت المنظمة في بيان: "يشعر المطبخ المركزي العالمي بالصدمة إزاء مقتل سبعة من أعضاء فريقنا في غارة لجيش الاحتلال على غزة"، وتابعت: "السبعة الذين قُتلوا هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى شخص مزدوج الجنسية يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية والفلسطينية".
التعليقات (0)