سياسة دولية

اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية في احتجاج جامعة واشنطن.. الحمى تصل كندا (شاهد)

شاركت ستاين في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين أقاموا مخيماً، وأعلنوا أنهم لن يغادروا حتى تنفذ الجامعة عدة مطالب- إكس
شاركت ستاين في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين أقاموا مخيماً، وأعلنوا أنهم لن يغادروا حتى تنفذ الجامعة عدة مطالب- إكس
اعتقلت الشرطة الأمريكية المرشحة الرئاسية، جيل ستاين، أثناء مشاركتها في احتجاج مؤيد للفلسطينيين، بجامعة واشنطن، في حين وصلت الاحتجاجات الطلابية إلى كندا.

وقالت ستاين، المرشحة للرئاسة عن حزب الخضر، على منصة "إكس" إن الشرطة اعتقلت أيضاً مدير حملتها جيسون كول، ونائبة مدير الحملة كيلي ميريل كاير، خلال دعمهم لاحتجاج ضد علاقات الجامعة بالحرب على غزة.


وشاركت ستاين في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين أقاموا مخيماً، وأعلنوا أنهم لن يغادروا حتى تنفذ الجامعة عدة مطالب، منها مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


جامعة كندية
اتسعت شرارة الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة لتصل إلى جامعة ماكغيل إحدى الجامعات الرائدة في كندا، تعبيرا عن تضامن طلابها مع الشعب الفلسطيني.

ورفع طلاب في جامعة ماكغيل لافتة كتبت عليها عبارة "لن نسمح لجامعتنا بأن تكون شريكة في الإبادة الجماعية"، مطالبين بدعم الشعب الفلسطيني. 

وأمام الحرم الجامعي في مدينة مونتريال أقام طلاب مخيما للتعبير عن دعمهم لفلسطين، مطالبين جامعتهم بـ"إنهاء استثماراتها المالية في الشركات التي تدعم الهجمات الإسرائيلية على غزة"، وسط تعزيزات أمنية كبيرة خارج أسوار الحرم الجامعي.


التعليقات (0)