سياسة دولية

هذا ما جرى في محادثات بكين بين حركتي فتح وحماس.. "إحراز تقدم"

جرت المحادثات بين فتح وحماس بناء على دعوة من الصين- الأناضول
جرت المحادثات بين فتح وحماس بناء على دعوة من الصين- الأناضول
جرت محادثات في العاصمة الصينية بكين، بين مسؤولين في حركتي فتح وحماس، ضمن محاولات إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، للاتفاق على شكل المرحلة المقبلة، بعد حرب إسرائيلية مدمرة ومستمرة في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وأشارت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إلى أن حماس وفتح أعربتا خلال محادثات بكين، عن رغبتيهما في السعي لتحقيق مصالحة عبر الحوار.

حوار عميق

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان خلال مؤتمر صحفي: "وصل ممثلون عن حركتي فتح وحماس إلى بكين منذ أيام قليلة، لإجراء حوار عميق وصريح"، مؤكدا أن الجانبين اتفقا على مواصلة مسار المحادثات، لتحقيق التضامن والوحدة الفلسطينية في وقت قريب.

وذكر أن الحركتين وجهتا الشكر للصين على جهودها لتعزيز الوحدة الداخلية الفلسطينية، واتفقتا على إجراء المزيد من الحوارات.

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن المحادثات بين فتح وحماس جرت بناء على دعوة من الصين، بهدف إجراء مناقشات متعمقة وصريحة للدفع باتجاه المصالحة الفلسطينية.

إحراز تقدم

وتابع قائلا: "الطرفان أكدا أن لديهما كامل الإرادة السياسية لتحقيق المصالحة من خلال الحوار والتشاور، وناقشا العديد من القضايا المحددة وأحرزا تقدما".

واستضافت موسكو نهاية شباط/ فبراير الماضي اجتماعا مماثلا، لبحث تشكيل حكومة وحدة فلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة، وفق ما أعلن وقتها، إلا أنه لم يحقق تقدما كبيرا.

التعليقات (0)