سياسة عربية

خمس شهداء وهدم منزل في طولكرم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط المنزل المحاصر في دير الغصون- الأناضول
دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط المنزل المحاصر في دير الغصون- الأناضول
أعلت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، ارتفع عدد شهداء بلدة دير الغصون شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة إلى خمسة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي "تحتجز 4 جثامين هم: الشهيد تامر فقها (32 عاما)، وعلاء شريتح (45 عاما)، وآسال بدران (42 عاما)، وعدنان سمارة (40 عاما)".

وظهر السبت، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشال جثمان شهيد فلسطيني من تحت ركام منزل هدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي في دير الغصون.

وهرعت طواقم الإسعاف الفلسطينية  إلى المنزل المهدوم فور انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المكان بعد عملية استمرت نحو 14 ساعة، حسب الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


وقبل ذلك أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "وصول شهيد، لم تعرف هويته بعد، إلى مستشفى طولكرم الحكومي من دير غصون" في إشارة إلى الشهيد ذاته الذي تحدثت عنه جمعية الهلال الأحمر.

وسبق ذلك إعلان وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انتشل جثمان فلسطيني ثان بعد هدمه منزلا حاصره في دير الغصون، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

ومنتصف ليلة الجمعة، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي دير الغصون، وحاصر منزلا وقصفه بالقذائف في عملية تخللتها اشتباكات مسلحة، بحسب شهود عيان للأناضول.

وكان مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين أثناء محاولتهما الخروج من تحت ركام المنزل المهدوم، ما أدى إلى استشهادهما، دون معرفة هوياتهما بعد.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط المنزل المحاصر في دير الغصون، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول للمكان.

وكانت قوة خاصة  من الاحتلال "مستعربون" تسللت إلى بلدة دير الغصون في ساعات الفجر الأولى، وحاصرت المنزل، قبل الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، ترافقها جرافات ضخمة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا مشددا في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة في المكان، قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص وقنابل "الأنيرجا"، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في محيط المكان.

وفي وقت سابق، أصيب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال وآخر برضوض نتيجة الضرب، إضافة إلى حالات اختناق بالغاز في اقتحامات لمدن في شمال وجنوب الضفة الغربية.

إظهار أخبار متعلقة


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب؛ إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت "مع إصابة بالرصاص الحي في الفخذ، بالقرب من معبر الطيبة في (مدينة) طولكرم (شمال)، وتم نقل المصاب إلى مستشفى بالمدينة".

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، فإن الشاب أصيب "خلال وجوده بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا، شمال طولكرم".

وذكرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل المصاب "إلى معبر الطيبة التجاري جنوبي المدينة، ثم قامت مركبة إسعاف جمعية الهلال الأحمر بنقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم".


التعليقات (0)

خبر عاجل