سياسة تركية

المسيرة التركية تعود أدراجها بعد العثور على حطام مروحية الرئيس الإيراني

أعلنت إيران عن وفاة رئيسها إبراهيم رئيسي عقب تحطم مروحيته- الأناضول
أعلنت إيران عن وفاة رئيسها إبراهيم رئيسي عقب تحطم مروحيته- الأناضول
عادت الطائرة المسيرة التركية "أكنجي"، الاثنين، إلى تركيا بعد استكمال مهامها في رصد مكان حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بالقرب من الحدود الإيرانية الأذربيجانية.

وذكرت وكالة الأناضول أن المسيرة "أكنجي" عادت إلى المجال الجوي التركي بعد إنجاز مهمتها في إيران، وفقا لما أظهره تطبيق "FlightRadar24".

Image1_520242052411501838038.jpg

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وكالات الأنباء الإيرانية رسميا، عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له، في حادث تحطم مروحيته خلال رحلة عودته من أذربيجان ظهر أمس الأحد.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي عدم وجود أي علامة حياة بين حطام مروحية الرئيس الإيراني التي تم العثور عليها بعد نتائج مسيرة "أكنجي" التركية.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الهلال الأحمر الإيراني أرسل فرق بحث وإنقاذ إلى منطقتين حددت المسيرة التركية وجود مصدر حرارة فيهما بمحافظة أذربيجان الشرقية للبحث عن المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ووزير خارجية إيران أمير عبد اللهيان، وعددا من المسؤولين الإيرانيين.

وللمساهمة في جهود البحث عن المروحية، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها خصصت مسيرة "أكنجي" ومروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية من طراز "كوغار"، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ، بحسب وكالة الأناضول.

التعليقات (0)