سياسة عربية

إصابة شرطيين اثنين في تفجير قنبلة بالبحرين

انفجار قنبلة محلية الصنع في قرية دمستان البحرينية - أرشيفية
انفجار قنبلة محلية الصنع في قرية دمستان البحرينية - أرشيفية
أصيب شرطيان، الثلاثاء، في تفجير قنبلة محلية الصنع في قرية دمستان غرب البحرين.

وقالت وزارة الداخلية في حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "عملا إرهابيا تمثل بتفجير قنبلة محلية الصنع في قرية دمستان، أسفر عن إصابة شرطيين أحدهما إصابته بليغة"، ولم تذكر الوزارة مرتكبي الحادث.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

وفي نهاية تموز/ يوليو الماضي، أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسومًا بقانون أجاز بموجبه إصدار حكم بإسقاط الجنسية عن المتورطين في الأعمال الإرهابية والمحرضين على ارتكابها كعقوبة تكميلية، على ألا ينفذ الحكم "إلا بعد موافقة ملك البلاد".

وقال إن هذا جاءت تلبية لتوصيات المجلس الوطني البحريني (البرلمان بغرفتيه الشورى والنواب) الذي عقد جلسة استثنائية في 28 تموز/ يوليو الماضي (خلال إجازته البرلمانية) بناء على دعوة من الملك، لمواجهة الإرهاب في البلاد، في أعقاب عدد من الحوادث "الإرهابية" التي شهدتها البلاد، وكان أبرزها تفجير سيارة مفخخة في موقف مسجد بالرفاع الغربي جنوب العاصمة المنامة خلال صلاة التراويح في 17 تموز/ يوليو الماضي، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
التعليقات (0)