سياسة عربية

"داعش" يعدم أردنيين لاتهامهما بـ " الاستيلاء على غنائم"

مقاتلون في تنظيم داعش في سوريا - ا ف ب
مقاتلون في تنظيم داعش في سوريا - ا ف ب
قالت مصادر جهادية في الداخل السوري: "إن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أعدم أردنيين يقاتلان في صفوفه بسوريا.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن  "داعش أعدم محمد الحياري وأشرف عربيات رميًا بالرصاص، بعد اتهامهما بالاستيلاء على أسلحة وسيارات ومواد أخرى، غنمها التنظيم بعد معارك مع النظام السوري".

وفيما لم تكشف المصادر توقيت تنفيذ الإعدام، قالت إن "التنظيم لم يكشف النقاب عن كيفية مقتل الأردنيين الإثنين، لعدم فتح المجال لجميع من يقف ضدها بطرح التساؤلات، أو توجيه الاتهامات للتنظيم، الذي يواجه عداوة كبيرة من قبل مختلف الفصائل المسلحة في سوريا".

وسبق أن أعلن "داعش" قبل أسابيع مقتل الحياري، وعربيات، اللذين يقاتلان في صفوفه، "باشتباك مع قوات النظام السوري في محافظات سورية"، قبل أن تنفي المصادر تلك الرواية.

وبشكل متواصل، تعلن وسائل إعلام أردنية، مقتل أردنيين خلال اشتباكات مع قوات النظام السوري، نقلاً عن قيادات جهادية في البلاد.

ويصل عدد المقاتلين الأردنيين في سوريا إلى أكثر من ألف مقاتل، أغلبهم منضوٍ تحت لواء الفصائل الإسلامية، التابعة لقوات المعارضة السورية، بحسب تصريحات سابقة لقيادات بـ"التيار السلفي الجهادي الأردني". 

والأردن من أكثر الدول التي تأثرت بالأزمة السورية التي اندلعت في مارس/ آذار 2011؛ لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.
التعليقات (0)

خبر عاجل