سياسة عربية

الجيش الأردني يقبض على 20 متسللا من وإلى سوريا

جندي أردني على حدود سوريا - (أرشيفية) ا ف ب
جندي أردني على حدود سوريا - (أرشيفية) ا ف ب

قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن قوات حرس الحدود تمكنت  من إلقاء القبض على عشرين شخصا في اليومين الماضيين حسبما أفاد موقع القوات المسلحة الأردنية، الأحد.

وأضاف المصدر بأن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط عملية تسلل لأحد عشر شخصاً يحملون الجنسية الأردنية حاولوا التسلل من داخل الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية وتم إلقاء القبض على هذه المجموعة.
 
وتابع أيضا أن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط عملية تسلل لتسعة أشخاص من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية وألقت القبض على المجموعة وأصابت ثلاثة منهم.
 
وأكد المصدر أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال 72 ساعة الماضية 1591 لاجئاً سورياً دخلوا من نقاط العبور غير الشرعية على طول الحدود الأردنية السورية وتم تقديم كافة الخدمات والمساعدات الإنسانية لهم وإسعاف المصابين والمرضى وإخلائهم إلى المراكز الطبية وتأمين اللاجئين إلى المخيمات المعدة لهذه الغاية.

وكانت السلطات الأردنية عززت الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 370 كيلومترا واعتقلت عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني. 

يذكر أن المملكة الأردنية تؤوي أكثر من نصف مليون لاجئ سوري وتؤكد سلطاتها أن التهريب على الحدود ارتفع بنسبة 300% خلال العام الماضي.
التعليقات (0)