حول العالم

بريطاني واحد على لائحة أثرى عشرة أشخاص ببريطانيا

سباق الثروة - (تعبيرية)
سباق الثروة - (تعبيرية)
حل بريطاني واحد على لائحة أثرى عشرة أشخاص، التي أصدرتها صحيفة "صندي تايمز" الأحد، للمليونيرات والمليارديرات في المملكة المتحدة لعام 2014.

وذكرت الصحيفة أن هناك 104 مليارديرات يعيشون في المملكة المتحدة، ويملكون ثروة مجتمعة بلغت أكثر من 300 مليار جنيه إسترليني، بالمقارنة مع 245 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، مما جعلها تملك أكبر عدد منهم مقارنة بأي بلد آخر في العالم.

وأضافت أن 72 مليارديراً يقيمون في العاصمة لندن، بالمقارنة مع 48 في العاصمة الروسية موسكو، جراء ارتفاع عدد المقيمين منهم في المملكة المتحدة، من 88 مليارديراً في عام 2013، إلى 104 مليارديرات في العام الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحد الأدنى لثروات أغنى 50 شخصاً في المملكة المتحدة، تجاوز الـ 1.5 مليار جنيه إسترليني، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2008.

واحتل المرتبة الأولى على لائحة أثرى 10 أشخاص في المملكة المتحدة الأخوان هنديا الأصل سري وغوبي هندوجا، بثروة مقدارها 11 مليار و 900 مليون جنيه إسترليني، تلاهما في المرتبة الثانية رجل الأعمال الروسي أليشر عثمانوف، بثروة مقدارها 10 مليارات و 650 مليون جنيه إسترليني.

وجاء في المرتبة الثالثة رجل الأعمال الهندي الأصل لاكشمي ميتال وعائلته، بثروة مقدارها 10 مليارات و 250 مليون جنيه إسترليني، تلاه رجل الأعمال الأوكراني لن بلافاتنيك، في المرتبة الرابعة بثروة مقدارها 10 مليارات جنيه إسترليني، ورجل الأعمال الإيطالي إرنستو بيرتاريللي وزوجته كيرستي في الخامسة، بثروة مقدارها 9 مليارات و 750 مليون جنيه إسترليني، ورجل الأعمال النروجي جون فريدريكسن وعائلته في المرتبة السادسة، بثروة مقدارها 9 مليارات و 250 مليون جنيه إسترليني.

وحل ديفيد وشقيقه سايمون روبن، المولودان في الهند والحاصلان على الجنسية البريطانية، في المرتبة السابعة بثروة مقدارها 9 مليارات جنيه إسترليني، والشقيقان السويديان كريستن وجورن روزينغ في المرتبة الثامنة بثروة مقدارها 8 مليارات و 800 مليون جنيه إسترليني، ورجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش في المرتبة التاسعة بثروة مقدارها 8 مليارات و 520 مليون جنيه إسترليني.

واحتل دوق وستمنستر، الذي يُعد أغنى شخص بريطاني، المرتبة العاشرة بثروة مقدارها 8 مليارات و 500 مليون جنيه إسترليني، فيما جاء رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر وعائلته في المرتبة الثالثة عشرة بثروة مقدارها 6 مليارات و 160 مليون جنيه إسترليني.
التعليقات (0)

خبر عاجل