فنون منوعة

ارفع راسك.. أغنية عن غزة لعساف تحصد مشاهدات مرتفعة

محمد عساف أثناء تسجيله أغنيته الوطنية - أرشيفية
محمد عساف أثناء تسجيله أغنيته الوطنية - أرشيفية
حصلت الأغنية الوطنية التي طرحها الفنان الفلسطيني محمد عساف على نسب مشاهدة مرتفعة على "يوتيوب"، والتي عبر فيها عن الأحداث التي يعانيها مسقط رأسه وهو قطاع غزة، بعد القصف العدواني للاحتلال الإسرائيلي عليها.

الأغنية حملت اسم "أرفع راسك هذا سلاحك"، وهي من كلمات هند جودة، وكلمات الموال سامي عفانة، وألحان وتوزيع المايسترو وليد فايد، ومن إخراج سامح المدهون وإنتاج عساف شخصيا.

ويُظهر عساف أو "محبوب العرب" كما يلقّب، في هذه الأغنية معاناة الشعب الفلسطيني وصمود أهل غزة، "رافعا صرخة عالية في وجه العدو أمام العالم بأسره"، كما وصفه محبون له تداولوا الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدّم "الموهبة الفلسطينية" عساف -الفائز بلقب النسخة الأخيرة من البرنامج الغنائي "آراب آيدل"- أغنيته الوطنية الجديدة، التي لاقت إقبالا كبيرا، حيث يواكب فيها تفاصيل العدوان على غزة بتأثر شديد، يبدو واضحا من خلال نشره تغريدات ومواضيع على شبكة التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد الشهداء 733، بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 4605 جرحى، وتدمير المئات من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها.

ومن بين الشهداء 180 طفلاً، و92 امرأة، و45 مسناً.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.



التعليقات (0)

خبر عاجل