سياسة عربية

مجهولون يستهدفون كميناً للجيش المصري بسيناء

قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثًا عن المسلحين مرتكبي الحادث - أرشيفية
قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثًا عن المسلحين مرتكبي الحادث - أرشيفية
أفادت مصادر عسكرية أن مجهولين استهدفوا نقطة تفتيش بمنطقة حق الحصان جنوب مدينة رفح المصرية بإطلاق قذيفتي هاون عليه، دون وقوع إصابات أو خسائر.

وبين المصادر قيام قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثًا عن المسلحين مرتكبي الحادث، بالتزامن مع انقطاع الإتصالات والإنترنت لمدن شمال سيناء منذ صباح الثلاثاء لمدة 10 ساعات.

وكانت مصادر عسكرية بشمال سيناء أعلنت أن قوات سلاح المهندسين وحرس الحدود، تسلمت الاثنين 34 منزلاً جديدًا جرى إخلاؤها على الشريط الحدودي برفح.

وسبق إخلاء 385 منزلاً وتفجيرها على الشريط الحدودي حتى الأحد علاوة على إزالة 122 منزلاً تصدعت بسبب تفجيرات الأنفاق سابقًا ليصل إجمالي ما تم إخلاؤه على الشريط الحدودي برفح 524 منزلاً من إجمالي 802 منزلاً مستهدف.

وأضافت المصادر أن المتبقي من منازل على الشريط الحدودي 260 جاري إخلاؤها خلال الشهر الجاري تمهيدًا لإقامة منطقة عازلة مع قطاع غزة بطول 13 كم وعمق 500 متر، وغلق الأنفاق نهائيًا من الجانب المصري من خلال حفر قناة مائية بطول الحدود بعمق 40 مترًا وبعرض 20 مترًا.

كما أكدت وصول معدات تابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مُحمّلة على شاحنات إلى مدينة رفح بشمال سيناء، وسط إجراءات أمنية مشددة، استعداداً لتسوية وتمهيد الشريط الحدودي، بعد الانتهاء من عمليات هدم المنازل، ضمن المرحلة الثالثة من عملية إخلاء المنازل القائمة على الشريط الحدودي.
التعليقات (0)