صحافة عربية

إعادة استخدام مدفع رمضان في المدينة المنورة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
صدرت الصحف السعودية الأحد وقد اهتمت بالأخبار والقضايا المحلية، إذ ذكرت صحيفة سبق أن الموافقة الحكومية صدرت على إعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة، بدءاً من شهر رمضان المقبل.

كما أبرزت صحيفة الشرق إيقاف أكثر من 9000 حساب إباحي وإلحادي في مواقع التواصل الاجتماعي، بينما نشرت صحيفة المدينة أن المحامية السعودية بيان محمود زهران، احتلت المركز الأول في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم.

إعادة استخدام مدفع رمضان في المدينة المنورة

ذكرت صحيفة سبق أن الموافقة الحكومية صدرت على إعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة، بدءاً من شهر رمضان للعام الهجري 1436هـ، وذلك لما يمثله المدفع الصوتي من إرث تاريخي تناقلته الأجيال في المدينة المنورة جيلاً بعد جيل.

 وبينت الصحيفة أن الموافقة جاءت تلبية لرغبة أهالي المدينة المنورة بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، أسوة باستمرار استخدامه في مكة المكرمة، حيث جاءت الموافقة تحقيقاً لآمال ورغبات أهالي المدينة المنورة.
 
وبهذه الموافقة فإن المدفع الصوتي سوف يعاد استخدامه مرة أخرى في المدينة خلال شهر رمضان المبارك بمشيئة الله تعالى، ويتم عبره إعلان دخول شهر رمضان المبارك، في وقت كان هو الوسيلة الوحيدة التي تصل لجميع أهالي المدينة المنورة.

اختراق أكثر من 9 آلاف حساب إباحي 

أبرزت صحيفة الشرق ما قامت به قناة المجتمع السعودي، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من "الهاكرز الأخلاقي"،بإيقاف أكثر من 9000 حساب إباحي وإلحادي في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال أربعة أشهر، كما تم إيقاف 41 حساباً إباحياً أيضاً في أسبوع واحد، وأخرى تستهدف أمن الوطن وولاة الأمر.

 ووفقا للصحيفة، يبذل رجال الهيئة والهاكرز الأخلاقي العاملين في قناة المجتمع جهوداً حثيثة من خلال متابعاتهم لمثل هذه الأشياء؛ مضيفاً أن حساب قناة "المجتمع" المشرف عليه مجموعة من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في "تويتر"، له جهود جبارة في الكشف عن المفسدين والدعارة وحفلات المجون وغيرها، وإيقاف الحسابات الإباحية والإلحادية، كما أنها تحارب الشذوذ والدعارة منذ ثماني سنوات بمواقع التواصل، وتساند الهيئة، وتدمّر أكثر من 9000 موقع إباحي وإلحادي في أقل من أربعة أشهر، وكان أبرزها وأخطرها حسابات تستهدف الوطن وولأة الأمر".
 
وأوضحت المصادر أن ‏مجموعة من "الهاكرز"، بالتعاون مع رجال الهيئة، اخترقوا أكثر من 9000 حساب إلكتروني إباحي خلال أربعة أشهر، ‏في عدة برامج؛ منها: "تويتر" و"الفيسبوك" و"الكيك" و"الانستغرام"، وكذلك عدة مواقع إباحية وحسابات تستهدف الوطن وولاة الأمر؛ من بينها أكبر موقع إباحي شهير.
 
وقالت المصادرللصحيفة: "تم حجب وإغلاق 121 فيديو إباحي وفيديوهات قام بنشرها المبتزون لفتيات وشباب بعد ابتزازهم، وكذلك الكشف عن شقق للدعارة وحفلات ماجنة ومصانع للخمور، وتزويد الهيئة والجهات الأمنية المختصة بها".
 
محامية سعودية تتربّع على قائمة النساء الأكثر تأثيراً بالعالم

نشرت صحيفة المدينة أن المحامية السعودية بيان محمود زهران، احتلت المركز الأول في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم، حيث اُختيرت لاخترقها الحواجز المجتمعية عندما نجحت في افتتاح مكتب محاماةٍ خاص بها في الأول من يناير الماضي؛ لتُصبح أول امرأةٍ سعودية تمتهن المحاماة.
 
وشاع اسم زهران عالمياً؛ لاهتمامها بتمثيل النساء والدفاع عن القضايا المتعلقة بحقوقهن والحصول على أحكام لمصلحة موكليها، وسعيها لإحداث فرقٍ في تاريخ القضايا المعروضة على المحاكم في السعودية، ومشاركاتها المجتمعية المحلية والعالمية حول قضايا المرأة المهمة والشائكة، الأمر الذي أجبر موقع "بازفيد" الأمريكي المعروف، على اختيارها أكثر النساء تأثيراً في العالم لعام 2014، والأولى بين قائمة ضمَّت 15 شخصيةً عالميةً نسوية من بلدان مختلفة.
التعليقات (0)