سياسة عربية

انفجار أمام القصر الجمهوري باليمن وإصابة ثلاثة أشخاص

وقع الهجوم بعد يوم من قيام الحوثيين بحل البرلمان والاستيلاء على السلطة - أ ف ب
وقع الهجوم بعد يوم من قيام الحوثيين بحل البرلمان والاستيلاء على السلطة - أ ف ب
قال شهود عيان إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت أمام القصر الجمهوري في وسط العاصمة اليمنية صنعاء السبت، وأصابت ثلاثة من أفراد المليشيات التي تحرسه.

ووقع الهجوم بعد يوم من قيام الحوثيين بحل البرلمان والاستيلاء على السلطة في البلاد.

وبعدما كان القصر الجمهوري مقرا لرئيس الوزراء اليمني، فقد أصبح الآن مقرا لمحمد الحوثي المسؤول الكبير في الجناح العسكري للحوثيين المدعومين من إيران، الذين سيطر مسلحوهم على مناطق كثيرة في اليمن.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن التفجير، ولكن مسلحين في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قصفوا مرارا الحوثيين واشتبكوا معهم، ما أثار مخاوف من انزلاق البلاد صوب صراع طائفي.

وصباح السبت أطلق مسلحون حوثيون أيضا النار في الهواء لتفريق عشرات الأشخاص الذين كانوا يحتجون ضد تصرفات الحوثيين قرب جامعة صنعاء.

ودخل الحوثيون صنعاء في أيلول/ سبتمبر، وبدأوا ينتشرون في مدن أخرى بجنوب وغرب اليمن. وبعد اعلان حل البرلمان أمس الجمعة، فقد انتشر المسلحون الحوثيون لحراسة نقاط التفتيش حول مبان حكومية رئيسة.

ويمر اليمن باضطراب سياسي شديد منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح الشهر الماضي، في أعقاب استيلاء الحوثيين على قصر الرئاسة وتحديد إقامة رئيس الدولة في إطار سعيهم لإحكام قبضتهم السياسية على البلاد.
التعليقات (0)