سياسة عربية

السجن سنتين لمسلم البراك بتهمة المساس بالذات الأميرية

وجهت التهم للبراك على خلفية حديث في ندوة سياسية - أرشيفية
وجهت التهم للبراك على خلفية حديث في ندوة سياسية - أرشيفية
أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، الأحد، حكمًا بسجن النائب السابق مسلم البراك لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ، في قضية ندوة "كفى عبثا".
  
ويأتي هذا الحكم تأييدًا للاتهامات التي نسبت للبراك على خلفية خطاب للعضو السابق بالبرلمان في الندوة المعروفة بـ"كفى عبثًا" في ساحة الإرادة.

وبعد صدور الحكم، أعلن عضو هيئة الدفاع عن النائب السابق، المحامي ثامر الجدعي، أنه سيتقدم الاثنين بطلب إلى محكمة التمييز لوقف نفاذ الحكم.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى البراك أنه طعن علنا وفي مكان عام عن طريق القول، في حقوق الأمير وسلطته، وأن خطابه حمل تطاولاً على مسند الإمارة خلال ندوة عامة تضمنت عبارات وألفاظ تسيء إلى مسند الإمارة.

وكان البراك قد أكد أن خطابه خلال ندوة "كفى عبثا" تركز على التنبيه من خطورة الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد والتحذير من نهب الكويت، مشيرًا إلى أن الصوت الواحد (قانون الانتخابات) كان ملمحًا من ملامح هذه الخطورة التي أشار إليها خلال الخطاب في الندوة المذكورة.
ويأتي هذا الحكم تأييداً للاتهامات التي نسبت للبراك على خلفية خطاب للعضو السابق بالبرلمان في الندوة المعروفة بـ "كفى عبثاً" في ساحة الارادة.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى البراك أنه طعن علنا وفي مكان عام عن طريق القول في حقوق الأمير وسلطته وأن خطابه حمل تطاولاً على مسند الإمارة  خلال ندوة عامة تضمنت عبارات وألفاظ تسيء إلى مسند الإمارة.

وكان البراك قد أكد أن خطابه خلال ندوة كفى عبثا كان قد تركز على التنبيه من خطورة الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد والتحذير من نهب الكويت، مشيراً إلى أن الصوت الواحد كان ملمح من ملامح هذه الخطورة التي أشار إليها خلال الخطاب في الندوة المذكورة.
التعليقات (1)
احمدعلي
الأحد، 22-02-2015 01:27 م
المسساس بالذات الاميرية؟ استغفر اللة العظيم؟ يعني الربيع العربي ثار على الحكام من قليل؟ لكن للاسف هم لا يريدون ان يفهموا ان التاريخ لا يرجع الى الوراء وبالرغم من مليارات الدولارات التي تم ضخها لارجاع الوضع الى سابقةفلن يرجع والناس لن تستسلم وسوف تحاول المرة تلو المرةوعندها سوف يخرج علينا حكام قائلين الان فهمتكم ولكن بعد فوت الاوان