رياضة عربية

استئناف الدوري المصري دون مشجعين بمواجهات نهارية

مذبحة الدفاع الجوي - أرشيفية
مذبحة الدفاع الجوي - أرشيفية
ستعود عجلة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إلى الدوران في 30 آذار/ مارس الجاري، بعد توقف المسابقة منذ شباط/ فبراير الماضي، لكن مباريات الجولة 23 ستقام نهارا، على أن يعطي الأمن الضوء الأخضر لإقامة باقي الجولات بناء على مراقبته لجولة بعد أخرى.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، الثلاثاء: "الداخلية وافقت على إقامة مباريات الجولة 23 فقط طبقا للجدول المرسل من اتحاد الكرة، بحيث تقام المباريات يومي 30 و31 مارس الجاري".

وأضاف مجاهد أن الداخلية "ستوافق على باقي الجولات جولة بجولة، وقبل موعدها بوقت كاف".

وأشار إلى أن مباريات الأهلي والزمالك ستقام على ملعب بتروسبورت في القاهرة الجديدة، وستكون جميع مباريات الجولة 23 نهارا في الفترة من الواحدة والنصف ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وستبدأ الجولة بمواجهة الزمالك مع الداخلية يوم 30 آذار/ مارس الجاري، بينما سيلتقي الأهلي مع الرجاء يوم 31 آذار/ مارس الجاري.

وتوقفت مسابقة الدوري الممتاز منذ الثامن من شباط/ فبراير الماضي، بعد مقتل 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة الزمالك مع إنبي في الدوري الممتاز، بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن التي أطلقت واجهت المشجعين.

وكان مجلس الوزراء قرر في 25 شباط/ فبراير الماضي تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات عودة الدوري دون جمهور، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما.

وكانت الجماهير ممنوعة من حضور المباريات في المسابقات المحلية منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضية المصرية، بسقوط أكثر من 70 قتيلا عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد، في أول شباط/ فبراير 2012.

لكن الاتحاد المصري قرر مؤخرا عودة المشجعين للملاعب في النصف الثاني من الدوري، لكن مع أول مباراة محلية كبيرة سقط هذا العدد من الضحايا في استاد الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك مع إنبي.

ورغم هذه الكارثة، أقيمت المباراة، وانتهت بالتعادل 1-1، ليحافظ الزمالك على القمة، متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني.

وسيكون المدرب الجديد لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أكبر المرحبين باستئناف الدوري، حتى يكون بوسعه متابعة اللاعبين.
التعليقات (0)

خبر عاجل