سياسة عربية

قبائل يمنية تعلن دعمها للمقاومة الشعبية

عسيري أكد أن حدود السعودية آمنة ولن تتأثر بالأعمال الفردية للحوثيين - أرشيفية
عسيري أكد أن حدود السعودية آمنة ولن تتأثر بالأعمال الفردية للحوثيين - أرشيفية
قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، إن "قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

وفي مؤتمر صحفي عقده، مساء الأحد، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، قال عسيري إن "العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف، مستمرة على وتيرة جيدة"، وبين أن "العمليات ستنتهي في أقرب وقت بنتائج إيجابية".

وأوضح عسيري أن هنالك تفاعلا كبيرا من قبائل اليمن مع عاصفة الحزم ودعم الشرعية، ولفت في هذا الصدد إلى أن "قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني"، مشيرا إلى أنه "يجري التواصل مع هذه القبائل لتنسيق أعمالها وتوفير الدعم اللازم لهم".

وعن سير العمليات العسكرية، أشار عسيري في إيجازه الصحفي الأحد أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف، مستمرة على وتيرة جيدة، وتحقق الأهداف المرجوة لها، موضحا أن العمليات الجوية مستمرة، ويتم التركيز على مواقع الألوية والتجمعات الحوثية داخل معسكرات الجيش اليمني، كما يتم التركيز على تحركات المليشيات الحوثية بالرغم من أنها أصبحت أقل من الفترة الماضية.

وأضاف أنه يجري العمل على دعم المقاومة الشعبية في عدن والمناطق الشمالية لليمن، وخاصة في صعدة (شمل على الحدود السعودية) وما حولها، بهدف منع المليشيات الحوثية من الاستفادة من الوحدات والمعدات العسكرية وقواعد الإمداد والتموين .

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كانت المملكة ستفتح باب التطوع، قال: "هذا السؤال يوجه لوزارة الدفاع السعودية، ولكن في الوقت الحالي لا ارى حاجة لمثل هذا العمل والقوات المتواجدة على الأرض حاليا كافية لمواجهة أي تهديد والعمليات ستنتهي في أقرب وقت بنتائج إيجابية".

وردا على سؤال بشأن أنباء عن استخدام الحوثيين أسلحة محرمة دوليا، قال المتحدث العسكري: "لا نستبعد ذلك ولكن لم يثبت لدينا استخدامهم تلك الأسلحة، وفي حال ثبت ذلك للحكومة اليمنية الحق في اتخاذ كافة الإجراءات لمحاكمة من يثبت استخدامه هذه الأسلحة".

وتعرض عسيري في إيجازه لقصف حوثيين لأحد النقاط الحدودية بنجران مساء يوم الجمعة الماضي، والذي أسفر عنه مقتل رجال من القوات البرية، وبين أن هذه عمليات يائسة تهدف استثارة الإعلام وتخفيف الضغط على قياداتهم في صعدة واليمن.

وأكد أن حدود المملكة آمنة ومستقرة ولن تتأثر بالأعمال الفردية من الحوثيين، وشدد على انه لن يتم السماح للحوثيين الإضرار بمنطقة الحدود.

وفيما يتعلق بالعمل الإغاثي قال عسيري "العمل الإنساني أصبح أكثر تنظيمًا في اليمن، وقد أوصل الصليب الأحمر ثلاث طائرات تحمل مواد إغاثية، ويجري التنسيق مع الصليب الأحمر لتسهيل أعماله داخل المنطقة، وضمان وصول الإمدادات للمحتاجين لها".

 ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".
التعليقات (1)
الغامدي
الأحد، 12-04-2015 09:55 م
قريب ان شاء الله بعد اليمن الشام والعراق نحررها من الرافضه الأنجاس كلاب ايران المجوسيه