سياسة عربية

مقطع فاضح لمسؤول حكومي وقيادي في حزب شيعي عراقي

عادل علي السوداني - العراق - المجلس الإعلى الإسلامي
عادل علي السوداني - العراق - المجلس الإعلى الإسلامي
 شنت مواقع التواصل الاجتماعي العراقية حملة مكثفة تطالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإقالة مسؤول في وزارة الكهرباء، وهو أيضا قيادي في حزب إسلامي شيعي، بعد تداول شريط مصور فاضح صوّره أثناء احتفاله بإحدى السهرات.
 
ويظهر الشريط المصور الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي؛ القيادي في حزب المجلس الأعلى الإسلامي الحاج عادل علي السوداني، الذي يشغل منصب مدير كهرباء ناحية الرصافة في العاصمة بغداد، وهو جالس في سهرة خاصة مع إحدى الفتيات، وأمامه مائدة مزدحمة بالمشروبات الكحولية، وقام بتصويره وبشكل خفي أحد أصدقائه المقربين، وفق أصحاب التسجيل.
 
وذكر ناشر الشريط المصور، الذي قيل إنه صديق مقرب من السوداني، أن أجرة الفتاة الظاهرة في المقطع بلغت 1000 دولار، فضلا عن مصاريف أخرى تكفل بها جميعها القيادي في الحزب الإسلامي الذي يتزعمه عمار الحكيم، ويضم قياديين مثل وزير النقل باقر صولاغ ومسؤول الحشد الشعبي هادي العامري.

وحقق الشريط المصور الذي تبلغ مدته أقل من نصف دقيقة؛ مشاهدات فاقت الـ200 ألف مشاهدة خلال ساعات من نشره على موقع "يوتيوب"، فضلا عن تسجيل أكثر من 1000 تعليق عليه.
 
وشن مدون مشهور باسم "ويكليكس العراقي" هجوما كبيرا على أداء وزارة الكهرباء في ظل المسؤولين "الإسلاميين جدا"، بحسب تعبيره، وقال إن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الوزارة في أسعار الكهرباء، لن تغطي مصاريف شهر واحد من الليالي الحمراء التي يقضيها الحاج عادل السوداني.
 
ودعا المدون العراقي رئيس الوزراء إلى التحرك السريع للحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه لحكومته، والعمل على محاسبة حلفائه في الأحزاب الإسلامية، الذين لم يكتفوا بالإنفاق على عائلاتهم وتكوين ثرواتهم من الأموال العامة، وإنما ذهبوا لتمويل مجونهم وفسادهم باستخدام قوت الشعب العراقي، بحسب قوله.

ونقد "ويكليكس العراقي" ما سماه النفاق الحكومي الذي عاقب الناطق باسم رئيس الوزراء، رافد الجبوري، بالفصل بعد ثبوت قيامة بالغناء للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في وقت يصم آذانه عن فضيحة أخلاقية بطلها قيادي في حزب إسلامي، ويقوم بمنع الموظفين من الدخول بأحذيتهم إلى مكتبه الذي يستخدم الجزء الأكبر منه للصلاة.
 
من جهته، أوضح موظف في دائرة السوداني أن حالة من الارتباك الشديد تسود عموم الأقسام لديهم، في وقت تكفل فيه بعض المقربين من المدير باللقاء مع جميع الموظفين، والحديث إليهم عن المحاولات المستمرة من أجل الإساءة "للناجحين" والتقليل من إنجازاتهم، زاعمين أن مقطع الفيديو مفبرك ولا أساس له من الصحة.
 
وأضاف الموظف العامل في دائرة كهرباء الرصافة في بغداد، لـ"عربي21": "أعقب المحاضرة بتحذير شديد اللهجة من عواقب وخيمة ستلحق بالموظف، الذي تثبت عليه تهمة حيازة هذا المقطع المصور أو الترويج له بين صفوف الموظفين".

ورفض مصدر في المكتب الإعلامي الخاص بحزب المجلس الأعلى الإسلامي التعقيب على موضوع الشريط المصور المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا في تصريح لـ"عربي21" إلى أنهم يقومون بالتحقيق في هذا المقطع، وسيكون لهم رأي معلن بعد الانتهاء من التحقيق.
التعليقات (4)
يوسف العراقي
الإثنين، 03-08-2015 07:02 م
انا احد الموظفين الذين تم معاقبتهم من قبل عادل السوداني لاني كشفت له السراق والمرتشين الذين يعملون ضمن دائرنه في جسر ديالى وكان نتيجتها معاقبتي بالنقل وتكريم الحرامه بجعلهم مسؤولين هكذا هو الحق والانصاف الذي يتعامل بيه عادل السوداني ولم اكن انا الضحيه الوحيده بل هناك العشرات النزيهين والشرفاء الذين تم نقلهم ولحد الان اعاني زرغم نقله من منصبه ولا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل
ابو عبدالله
الإثنين، 27-04-2015 03:12 م
سفلة يحكمون العراق باسم ال البيت
علاء الجاف
الجمعة، 24-04-2015 08:57 م
واحد من قادة العراق الجديد وما خفي كان أدهى وأمر .. حسبنا الله ونعم الوكيل
ابو براء الوحيلي
الجمعة، 24-04-2015 07:06 م
هذا نموذج واحد من شخصيات المجلس الاعلى بزعامة ال الحكيم الذين سرقوا أغلب عقارات المناطق الراقية في بغداد وبتأييد موافقة من المرجعية

خبر عاجل