سياسة عربية

سخط بين أنصار الداعية البحريني "البنعلي" على اعتقاله

عبد الله البنعلي
عبد الله البنعلي
أثار اعتقال السلطات البحرينية للداعية عبد الله البنعلي، سخط عدد كبير من مناصريه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
واعتقلت السلطات البحرينية، مساء الأربعاء الماضي 22 نيسان/ إبريل، الداعية  البنعلي، بعد أن كان مطلوبا للسلطات منذ فترة طويلة.
 
وهاجم مبارك البنعلي والد عبد الله البنعلي، الحكومة البحرينية، متهما إياها باللاإنسانية قائلا: "يزعمون أن الإنسانية مبدأ من مبادئهم، وتعني التعامل مع الناس بأسلوب إنساني وحضاري، لكنهم بعيدون كل البعد عنها، فأنا اليوم شعرت بها".
 
وتابع البنعلي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "المنع من السفر نوع من أنواع العبودية، ولكن عبودية ديمقراطية راقية ترضى عنها أمريكا وأتباعها، خصوصا إن كان الممنوع مسلما. متى استعبدتم الناس؟".
 
ورصدت "عربي21" عددا من ردود الفعل على اعتقال البنعلي لنشطاء على موقع "تويتر". فقد غرد شقيق عبد الله البنعلي، محمد البنعلي، المقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية قائلا: "في أول اتصال هاتفي من سجنه يقول (قاصدا شقيقه عبد الله)، ما قاله شيخ الإسلام: سجني خلوة، ونفيي سياحة، وقتلي شهادة!  لله درك أبا العباس".
 
وقال حساب "أبو علي الأزدي": "تعليقا على اعتقال البنعلي. كانت الاعتقالات نافعة يوما من الأيام، أما الآن فلا تجدي نفعا ولن تجدي! متى يعقل الطواغيت هذا؟".
 
وهاجم حساب "الصامل" المناصر لتنظيم الدولة، الحكومة البحرينية قائلا: "حسبنا الله على الظالمين أعوان الصليبيين واليهود والرافضة. اللهم مزقهم كل ممزق وأخرج الموحدين سالمين".
 
يشار إلى أن الداعية البنعلي، هو شقيق الشيخ تركي البنعلي، أحد الدعاة المشهورين بانضمامهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، هو وشقيقه الآخر محمد البنعلي.
 
وكان  ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أسقط في وقت سابق الجنسية البحرينية عن 72 مواطنا، من بينهم "تركي البنعلي" وشقيقه "محمد البنعلي".
التعليقات (1)
عبدالله العجمي
الأحد، 26-04-2015 10:25 ص
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : الله سبحانه وتعالى يصلح تنظيم الدوله الاسلاميه ولا ياخذ أعمارهم ويصلح أمير البحرين ولد "حياة " الأمير عيسى بن سلمان ويخليه يبطل تعيين يهود بحرينيين ف مناصب عليا ع سبيل المثال لااااااع الحصر " مندوبة إمارة البحرين فالأمم المتحده "