سياسة عربية

توقف بث قناة "اليمن اليوم" المملوكة لعلي صالح

انقطاع بث قناة يملكها علي صالح بعد تهديدات التحالف بقطع بثها - أرشيفية
انقطاع بث قناة يملكها علي صالح بعد تهديدات التحالف بقطع بثها - أرشيفية
توقف الجمعة بث قناة "اليمن اليوم" التي يملكها الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بعد أيام من إيقاف بث قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وجاء انقطاع بث القناة مفاجئا ليل الجمعة، بعد تهديدات التحالف الذي تقوده السعودية بأنه سيتم إيقاف القناة التابعة لصالح وقنوات الحوثيين.

وأعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن، الأحد الماضي، توقف بثها على القمرين الاصطناعيين "نايل سات"، و"الأوروبي"، "نتيجة لضغوط سعودية وأمريكية"، داعية جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي.

وكان بث "المسيرة" توقف بشكل مفاجئ على "نايل سات"، و"الأوروبي"، وحجب موقع "يوتيوب" صفحتها الخاصة، وفيديوهات تابعة لها، بحسب متابعين ونشطاء يمنيين.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، التي تبث قناة "اليمن اليوم" عبر قمرها الصناعي.

وكان الحوثيون قد سيطروا على قنوات الإعلام الحكومي كافة عقب اجتياح صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي.

لكن "نايل سات"، أوقفها مع انطلاق عمليات "عاصفة الحزم" في 26 آذار/ مارس الماضي.

يشار إلى أنه في 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي.
التعليقات (0)

خبر عاجل