سياسة دولية

حزب العمال الكردستاني يعتزم تسليم مختطفين للحكومة التركية

مقاتلون من حزب العمال الكردستاني - أ ف ب
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني - أ ف ب
كشف موقع كردي عن نية حزب العمال الكردستاني المتمرد تسليم 20 موظفا تركيا كان يحتجزهم إلى أنقرة، عبر منظمات المجتمع المدني في إقليم كردستان، كبادرة لإظهار حسن النية وإعادة العمل بوقف إطلاق النار.

وبحسب شبكة "رووداو" الكردية التي تبث من أربيل في العراق، فإن حزب العمال الكردستاني بعد مفاوضات بين منظمات المجتمع المدني في أنقرة، أبدى استعداده لتسليم 11 موظفا مختطفا من منتسبي الجمارك في معبر سرزير الحدودي بين تركيا ودهوك، إضافة إلى تسليم تسعة موظفين من مشاريع المياه والطرق، كان الحزب قد اختطفهم بعد نشوب الاقتتال بين مقاتليه (الكريلا) والجيش التركي.

وسيتم تسليم الموظفين العشرين، السبت عبر منظمات المجتمع المدني، وبمشاركة حزب الشعوب الديموقراطي، لكنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حول طريقة ومكان التسليم بسبب تحليق طائرات المراقبة التركية في سماء المنطقة، وفق "رووداو".

ووفقا لـ"رووداو"، فإن الولايات المتحدة تسعى لوقف الاقتتال بين الطرفين، بالتزامن مع جهود منظمات المجتمع المدني ومطالب الرئاسة والحكومة والجهات في إقليم كردستان وحزب الشعوب الديموقراطي.

وشنت تركيا في أواخر تموز/ يوليو الماضي، هجمات جوية ضد تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، ما أدى إلى خرق اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وحزب العمال، ومذاك تسجل اشتباكات بين قوات الأمن التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني بوتيرة شبه يومية.
التعليقات (0)