سياسة عربية

علي جمعة: داعش مش أقوى من أمريكا و"هي بتلعب بيه"

قال جمعة إن إسرائيل "تداوي جراح تنظيم الدولة" (أرشيفية) - أ ف ب
قال جمعة إن إسرائيل "تداوي جراح تنظيم الدولة" (أرشيفية) - أ ف ب
قال مفتي مصر السابق علي جمعة إن تنظيم الدولة "يفسر آيات القتال في القرآن وفق أهوائه، ويخرجها من معانيها الصحيحة لتخدم مصالحه التدميرية"، متابعا بأن "قول داعش إنها أقوى من أمريكا ضرب من الخيال، وكذب على الواقع القائم".

واستطرد المفتي السابق، خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، على فضائية "سي بي سي"، بأن أمريكا تستخدم تنظيم الدولة لإثارة الفتن في المنطقة، وهي من تمولها بالسلاح، فلا يعقل أن تكون أقوى من ممولها، موجها حديثه لتنظيم الدولة قائلا إن "أمريكا بتلعب بكم، وإسرائيل هي من تداوي جرحاكم، فلا تتحدثوا باسم الدين".

وأضاف جمعة أن "الفرار من المعارك يعدّ من الكبائر، حتى لو كان العدو يتفوق في القوة بـ10 أضعاف"، مشددا على أنه يجب الثبات في أوقات الحرب لنصرة الحق ودحر الأعداء المعتدين، بحسب قوله.

وأوضح جمعة أن في حال تفوق العدو بأكثر من 10 أضعاف، يجوز الانسحاب ولا يعدّ ذنبا، مشيرا إلى أن الله فرض القتال على المسلمين لرد العدوان واسترداد الحق، وليس بطشا بالناس، على حد تعبيره.
التعليقات (2)
أسمراني
الثلاثاء، 08-09-2015 07:55 ص
الدواعش في زماننا كثر , فمنهم يدعي الأسلام والجهاد وهما براء منه, ومنهم من يتصدر الفتوى ويحرض على القتل كعلي جمعه وامثاله من العمم التي على رمم , وليس لنا إلا ان ندعوا الله أن يخلصنا من دواعش الدولة امزعومة ودواعش الفتيا الجائرة وان يضرب بعضهم ببعض ونحن نقول : اللهم أضرب الظالمين بالظالمين واخرج المسلمين والمظلومين من بينهم سالمين
مسلم من بلاد الاسلام
الثلاثاء، 08-09-2015 02:06 ص
اكبر نكتة سمجة مملة هي ان داعش صنيعة مخابرات وان اردتم القضاء على الدولة الاسلامية فليس بالكذب عليها وتشويهها والدعاية السوداء فهذا سيزيدها ترسخا في نفوسنا انها على الحق بل بتفنيد افكارها ليس بمقياس الفكر الغربي بل على مقياس الكتاب والسنة