سياسة عربية

قناص إسرائيلي يصيب شابا فلسطينيا بالضفة (فيديو)

يستخدم جنود الاحتلال قناصة بكاتم صوت لإصابة أكبر عدد من الفلسطينيين - أرشيفية
يستخدم جنود الاحتلال قناصة بكاتم صوت لإصابة أكبر عدد من الفلسطينيين - أرشيفية
نشر موقع "0404" الإسرائيلي، تسجيلا مصورا مساء السبت، لأحد قناصة جيش الاحتلال وهو يطلق الرصاص الحي من بندقية قنص، تجاه شاب فلسطيني خلال إلقائه الحجارة على جنود الاحتلال، في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابته في قدمه.

ويظهر التسجيل، الذي اطلعت عليه "عربي21"، والذي صوره على الأرجح أحد جنود الاحتلال المرافقين للقناص الإسرائيلي أو أحد العملاء المرافقين لهم، اعتماد قناصة الاحتلال أسلوب التخفي في بعض الأماكن السكنية.

وبين التسجيل أن البندقية المستخدمة في القنص مزودة بكاتم صوت، كي تتمكن من إصابة أكبر عدد من الشبان الفلسطينيين، دون أن ينتبه أحد، حيث يخرج الفلسطينيون يعبرون عن رفضهم لكافة الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة المحتلة أو مدينة القدس والمسجد الأقصى.

ونتيجة لتوتر الأوضاع الأمنية في القدس المحتلة والضفة الغربية، جراء الاعتداءات المستمرة لجنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه، أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، بإصدار تعليماته لجنود الاحتلال، التي تقضي بتسهيل إطلاق النار تجاه الشبان الفلسطينيين المتظاهرين، واستخدام الرصاص الحي والقناصة.


التعليقات (0)