سياسة عربية

رسائل من تنظيم الدولة للنظام المصري داخل عبوة بمنطقة الهرم

تضمنت الرسائل صورا لملثمين من التنظيم وتهديدا ودعوة انتخابية - أرشيفية
تضمنت الرسائل صورا لملثمين من التنظيم وتهديدا ودعوة انتخابية - أرشيفية
عثر أهالي منطقة الهرم في العاصمة المصرية القاهرة، مساء الاثنين، على جسم غريب ملفوف في كيس أسود خلف فندق موفنبيك، وتم إبلاغ القوات الأمنية في منطقة الجيزة بالحادثة، ووصلت مباشرة.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" إنه "بفحص الجسم تبين أنه عبوة هيكلية أسطوانية الشكل موصلة بدائرة كهربائية من خلال بطارية موتوسيكل خالية من أي مواد متفجرة"، في حين قال مصدر أمني للصحيفة إنه "عثر داخل العبوة على ثلاثة ظروف داخل كل ظرف رسالة، والأولى عبارة عن صورة أشخاص ملثمين رافعين علم تنظيم الدولة".

وأضاف المصدر للصحيفة أنه "بفتح الظرفين الآخرين تبين أن الثاني كان عبارة عن رسالة تهديد للدولة تحت عنوان "من تنظيم الدولة إلى الحكومة المصرية" وتتوعد بملاحقة رجال الشرطة والجيش، أما الرسالة الأخيرة، فكانت تدعو الأهالي إلى انتخاب أحد المرشحين بالجيزة".

ولم يتم العثور عن المسؤولين عن الواقعة بعد.

وتشهد مصر أوضاعا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعا ملحوظا في عدد العمليات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013.

وتعلن جماعات تنشط في سيناء، بينها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم الدولة، وتنظيم "أجناد مصر"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.
التعليقات (0)