حول العالم

طالب من جنوب إفريقيا يسرق حافلة للوصول إلى قاعة الامتحان

أعلن مفوض السابق في شرطة المحافظة أنه سيمثّل الطالب في جلسة الاستماع - غوغل
أعلن مفوض السابق في شرطة المحافظة أنه سيمثّل الطالب في جلسة الاستماع - غوغل
يواجه طالب من جنوب إفريقيا جلسة استماع تأديبية، بسبب سرقته حافلة؛ بغية إيصال زملائه إلى امتحان الرياضيات، حسب ما أكده مدير مدرسة "هاوستون" في مدينة كيب تاون أيدي أدامز.

وقد قام ضابط في شرطة المرور بإيقاف الطالب البالغ 20 عاما، الاثنين الماضي، وقام بتغريمه 5000 راند، (ما يعادل 360 دولارا)، لعدم حيازته رخصة القيادة، في حين تعهدت شركة النقل "هاكمان" بدفع الغرامة المرورية.

وكان الطالب "لي آن أدونيس"، قد صعد إلى حافلة مركونة في موقفها المعتاد، حيث لم يجد السائق، وقام بقيادتها من مدينة "بيتي باي"، التي تبعد 30 كيلومترا (19 ميلا)، جنوب شرق كيب تاون إلى المدرسة، الاثنين الماضي.

وفي الطريق، قرر الطالب "لي آن"، أن يقل زملاءه إلى الامتحان ذاته، السنة الثانوية الأخيرة. 

وقال "لي آن" لقناة (أي إن سي أى) التلفزيونية المحلية: "بصعودي إلى الحافلة، أخبرني أحد الطلاب أنه يتوجب علينا اللحاق بالامتحان الهام بالنسبة لكلينا (..) ماذا كنا فاعلين لو لم نصل إلى قاعة الامتحان؟".

وقال مدير مدرسة هاوستون" أيدي أدامز، إن "علينا عدم تأييد سلوكيات مماثلة، ومع ذلك يجب النظر في هذه الحالة، وستأخذ جلسة الاستماع التأديبية كافة ايجابيات التصرف وسلبياته بعين الاعتبار، كي نكون منصفين في حكمنا".

وأعلن المفوض السابق في شرطة المحافظة، "لينيت ماكس"، أنه سيمثّل الطالب في جلسة الاستماع، إذ قال لصحيفة (ديلي فويس) المحلية: "أثرت القصة علي كثيرا، لأنني اضطررت لترك المدرسة والعمل في مزرعة، ثم لاحقا في السكك الحديدية، لأنني لم أحظ بشرف استكمال شهادتي الثانوية".
التعليقات (0)