علوم وتكنولوجيا

68 ألف شكوى ضد مقدمي خدمات الاتصالات في السعودية

الهيئة تقول إن نسبة الشكاوى من المستخدمين أقل من 0.8 في المائة من إجمالي المستخدمين
الهيئة تقول إن نسبة الشكاوى من المستخدمين أقل من 0.8 في المائة من إجمالي المستخدمين
تلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، أكثر من 68 ألف شكوى لمواطنين ومقيمين ضد مقدمي خدمات الاتصالات المرخصين في السعودية منذ بداية العام الجاري حتى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ووفقا لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، الأربعاء، فإن الشكاوى تمثلت في ضعف جودة الخدمات المقدمة، ومشكلات تتعلق بالفوترة، إضافة إلى الإزعاجات الهاتفية، وفصل الخدمات أو عدم توافرها في بعض المناطق والمحافظات.

وأكدت الهيئة في تقريرها أن نسبة تلك الشكاوى من المستخدمين أقل من 0.8% من إجمالي المستخدمين لخدمة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. 

ويأتي ذلك في وقت بلغ عدد الشكاوى خلال العام الماضي 31 ألف شكوى، فيما تمت معالجة تلك الشكاوى بنسبة 97%.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في وقت سابق، أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية بلغ نحو 53.1 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول لعام 2015، فيما بلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع ما يعادل 86.2% بعدد اشتراكات بلغ 45.7 مليون اشتراك، لافتة إلى أن نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان يبلغ نحو 170.5%.

وعلى صعيد الخطوط العاملة للهاتف، بينت الهيئة أن عدد الاشتراكات بنهاية النصف الأول 2015 بلغ نحو 3.74 مليون خط، منها 2.62 مليون خط للمساكن، ما يعادل 70 في المائة من إجمالي الخطوط العاملة، إضافة إلى 1.12 مليون خط تجاري، وبذلك بلغت نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للمساكن نحو 45.9%.
التعليقات (0)

خبر عاجل