سياسة عربية

انطلاقة جديدة لحركة "طلاب ضد الانقلاب" تحت شعار "يناير البداية"

دعت هيئة علماء المسلمين المصريين بالخارج إلى الاستمرار في الحراك الشعبي - عربي21
دعت هيئة علماء المسلمين المصريين بالخارج إلى الاستمرار في الحراك الشعبي - عربي21
أعلنت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في مصر عن انطلاق موجتها الثورية الجديدة ضد حكم العسكر، تحت شعار "#يناير_البداية"، وذلك مع اقتراب الذكرى الخامسة لإحياء ثورة 25 كانون الثاني/ يناير.

ودعت الحركة - في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"- جموع الشعب المصري إلى الاحتشاد ضد العسكر في ذكرى ثورة الـ25، لمواجهة ما وصفته بـ" إجرام العسكر المستمر" في يناير الجاري.

وقالت "طلاب ضد الانقلاب": "ما بدأناش الحكاية في يناير وضحينا بصحابنا وأهلنا عشان نسيب الطريق بعد ما غرق بالدم!، ما بدأناش إلا واحنا عارفين أنه طريق طويل هندفع فيه كتير، بس أصل الحرية تستاهل".

وأضافت: "البداية كانت شباب رافض للظلم وعاوز حرية وكرامة، نزلوا بصدور عارية رافضين للظلم والقمع والفقر والتجويع والسرقة والنهب، رافضين للمحسوبية والرشوة والفساد والدولة العميقة، لكن نظامنا كان جبان حس بزوال عرشه، سلط جنوده وأسلحته في وش الشباب والشيوخ والبنات، وصمد الميدان ومعاه أبطاله، صمدوا بتوحدهم وتمسكهم بأحلامهم".

واستطردت قائلة: "انتصرت إرادة الشعب، لكن لسه في أعداء للثورة، لسه في دولة عميقة، لسه في شيوخ سلاطين، لسه في عسكر، اتسرقت ثورتنا، لكن هنرجعها من تاني، كل يوم فرصة، كل يوم أمل، وكل يوم يناير جديد، وكل يناير فرصة".

وتابعت: "في 18 يوم بس صنعنا الحكاية وحققناها (عيش.. حرية.. عدالة إجتماعية.. كرامة إنسانية)، مقومات حدوتتنا المصرية، كتبنا في كل شارع عنوان الحكاية، رفعنا على كل مبنى علم البلد، هدّينا وحرقنا كل مؤسسة كانت منبع فساد، دحرنا "الداخلية" المجرمة، حققنا ثورة، محدش ينكر أنها هزت نظام وأسقطت رؤوسه، ومحدش ينكر بردو أننا لسه ما اجتزّناش جذوره، بس هي دي الثورات لازم تبدأ كده، ولا تنتهي إلا بانتصار الشعوب".


وفي السياق ذاته، دعت هيئة علماء المسلمين المصريين بالخارج، ثوار مصر إلى الاستمرار في حراكهم الثوري حتى تحقيق أهدافهم في دحر من وصفتهم بالفاسدين والقتلة والمجرمين والخونة.

وقالت الهيئة – في بيان لها –: "أيها الثوار إن ثورتكم شاملة مانعة، لا تُبقي أثرا لفساد أو انحلال، ولا مكانا لخائن عميل، ولا فسحة لمتلون منافق، ولا فرصة لمجرم قاتل، ولا مصالحة إلا على توبة نصوح، وندم معلن، وعزيمة صادقة، تُبنى على الحق الأبلج في ثوابت المرحلة (الشرعية، الاقتصاص، التطهير)".

واختتمت بقولها: "أيها الثوار المنتصرون، ثوّارُ الحق لا يستسلمون أبدا، ينتصرون بتحقيق مبادئهم، أو يُستشهدون في سبيل تحقيقها، ولقد ضربتم المثل العملي الأعلى في هذا المسار الثوري العميق، فشهداؤكم طريقُ ثباتكم، ونصركم رمزُ يقينكم، وتضحياتكم هدايةُ أجيالكم، فأبشروا بنصر الله القريب".

إلى ذلك، ردد عدد من المعتقلين السياسيين الرافضين للانقلاب العسكري هتافات مناهضة لحكم العسكر وتطالب بإسقاطه، وذلك خلال إحدى جلسات محاكمتهم اليوم بمحكمة المنشية في محافظة الإسكندرية، رغم وجود بعض من يوصفون بالبلطجية التابعين لسلطة الانقلاب.

وكان الهتاف الأبرز للمعتقلين هو "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"حي حي.. 25 جاي (قادم)"، وذلك في إشارة للموجة الثورية المرتقبة في 25 يناير الجاري، والتي ستكون بحسب منظميها ومن أعلنوا المشاركة فيها، موجة ثورية قوية تهز أركان سلطة الانقلاب، بحسب وصفهم.


التعليقات (0)