سياسة عربية

استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية بالقدس (فيديو)

الشباب الفلسطينيون أصابوا المجندات الإسرائيليات بإصابات بالغة- أرشيفية
الشباب الفلسطينيون أصابوا المجندات الإسرائيليات بإصابات بالغة- أرشيفية
استشهد ثلاثة فلسطينيين، وقتلت مجندة إسرائيلية بجروح، في عملية إطلاق نار تجاه جنود حرس الحدود الإسرائيليين في القدس المحتلة، بحسب ما أكدت شرطة الاحتلال.
 
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان له وصل "عربي21" نسخة منه، أن الشهداء هم؛ أحمد راجح إسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، وأحمد ناجح إبراهيم أبو الرب؛ وجميعهم من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، أكد موقع "واللا" العبري، وفاة أحد المجندات الإسرائيليات، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في عملية إطلاق النار بالقدس، وهي هدار كوهين وتبلغ من العمر (19 عاما).


المجندة الإسرائيلية هدار كوهين - موقع "واللا" العبري

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال، إن "ثلاثة شبان فلسطينيين مسلحين ببنادق وسكاكين وعبوات ناسفه، تقدموا نحو باب العامود في القدس القديمة، وأثاروا  شكوك حرس الحدود، فطلبوا هوياتهم"، مضيفة أنه "في تلك اللحظة، شهر أحدهم بندقيته وأطلق عيارات نارية قتلت مجندة من حرس الحدود وأصيبت أخرى بجراح وصفت بالبالغة إلى الحرجة".



وأطلق جنود حرس الحدود الآخرين النار على الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهادهم فورا.
 
بدورها، باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على لسان المتحدث باسمها حسام بدران "العملية البطولية والنوعية"، التي نفذها "ثلاثة مقاومون" في مدينة القدس المحتلة"، مؤكدا أنها "تمثل ضربة للمنظومة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي".
 
وأضاف في تصريح له وصل "عربي21" نسخة منه: "هذه العملية وغيرها تؤكد على إصرار شعبنا على مواصلة الانتفاضة رغم كل العقبات"، لافتا أنها "تحمل رسالة واضحة للاحتلال مفادها؛ أن استمرار الاعتداء على الأقصى وعلى الحرائر لن يمر دون رد حقيقي".
 
وقال بدران: "شعبنا ما زال في جعبته الكثير ليقوله وليفعله في مواجهة الاحتلال"، موضحا أن الشهداء الثلاثة هم "منارات على طريق التحرير".
 
وبارتقاء الشهداء الثلاثة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 171 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 27 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز الـ15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد على خمسة آلاف إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.


 
في حين ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء الانتفاضة الحالية المستمرة منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 32 قتيلا إلى جانب أكثر من 500 جريح.




التعليقات (2)
أحمد
الأربعاء، 03-02-2016 09:11 م
المهم ليس قتل المزيد ..يكفيهم الرعب الذي يلفهم ..
جويدة
الأربعاء، 03-02-2016 04:30 م
متى نسمع عن 171 قتيل و5000 مصاب بجيش الاحتلال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟