سياسة عربية

فروانة: جميع المعتقلين خلال الانتفاضة الثالثة تعرضوا للتعذيب

فروانة: الاعتقالات زادت بنسبة تفوق الـ100% عن العام الماضي- أرشيفية
فروانة: الاعتقالات زادت بنسبة تفوق الـ100% عن العام الماضي- أرشيفية
قال عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى الآن، 3847 فلسطينيا.

وأكد فروانة في تصريح صحفي له وصل "عربي21" نسخة منه، أن جميع من تم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال "تعرض لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي"، محذرا من خطورة "استمرار الاعتقالات بحق الفلسطينيين، وما يصاحبها من انتهاكات وجرائم بحقهم".

وأشار إلى أن "هذه الأرقام خطيرة وغير مسبوقة"، منوها إلى أنها شكلت زيادة بنسبة تفوق 100% عن الفترة ذاتها من العام الماضي".

وبين فروانة، أن "حالات الاعتقال طالت جميع المحافظات الفلسطينية، والفئات العمرية والجنسية كافة"، موضحا أن "غالبية الاعتقالات سجلت في محافظات الضفة الغربية المحتلة بواقع 2260 حالة، يليها محافظة القدس المحتلة بـ 1352 حالة، واعتقل الاحتلال 160 من المناطق المحتلة عام 1948، كما أنه اعتقل 70 من قطاع غزة".

ولفت رئيس وحدة الدراسات والتوثيق، إلى أن الاحتلال استهدف الأطفال بالاعتقال بشكل "متصاعد"، إذ إنه بلغ عددهم من إجمالي الاعتقالات 1631 حالة من الأطفال ممن تقل أعمارهم عن سن الـ18 عاما.
 
وفي السياق ذاته، ذكر موقع "وللا" العبري، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 16 فلسطينيا خلال حملتها في الضفة الغربية المحتلة، وقامت بمحاصرة منازل الشهداء الثلاثة منفذي العملية "الثلاثية" بالقدس المحتلة.


التعليقات (0)