سياسة عربية

خيري رمضان يدافع عن عمرو خالد وينتقد "الأباطرة" (فيديو)

تعرض عمرو خالد لهجوم من الإعلامين المؤيدين للانقلاب- أرشيفية
تعرض عمرو خالد لهجوم من الإعلامين المؤيدين للانقلاب- أرشيفية
أعرب الإعلامي خيري رمضان، عن استيائه من الهجوم الذي يتعرض له الداعية الإسلامي، عمرو خالد؛ بسبب مشاركته في حملة "أخلاقنا"، متسائلا: "لماذا نقابل الإحسان بالإساءة؟"، منتقدا من وصفهم بـ"الأباطرة الذين يديرون الأمور بحسب مزاجهم".

وقال رمضان، في برنامجه "ممكن"، الذي يعرض على فضائية "سي بي سي"، مساء الأربعاء: "أنا أعرف عمرو خالد منذ 16 عاما، وتعاملت معه كثيرا، ومنذ قيام الثورة وحتى سقوط الإخوان المسلمين كان يحاول أن يجد لنفسه طريقا، واعتذر عن الأخطاء التي ارتكبها، وعندما قرر العمل في إطار منظومة ترعاها الدولة تعرض لهجوم غير مفهوم".

وأضاف: "لو كان عمرو خالد سافر للخارج، كان سيتم تخوينه من قبل الذين يهاجمونه الآن، وكان سيتم وصفه بالخائن الذي ترك البلد في محنتها، ورفض المشاركة بأي عمل للنهوض بها"، وقال: "هو لم يسافر، وقرر المشاركة في بناء البلد، وعلى الرغم من ذلك يتم تخوينه أيضا".

وأعرب عن تعجبه من الهجوم على خالد، الذي وصفه بـ"الداعية الإسلامي"، بسبب عضويته السابقة في جماعة الإخوان، متسائلًا: "هل سنحاسبه لأنه قرر الانضمام للجماعة منذ أكثر من 30 عامًا، ثم انسحب منها لأنه رفض أن يُقاد، ما هذه القسوة والافتراء؟".

وهاجم رمضان من أسماهم بـ"الأباطرة الذين يديرون الأمور بحسب مزاجهم"، متابعا بقوله: "أنتم لا تقبلون أي صوت، حتى لو كان مؤيدا لكم، ويهتف باسمكم، أنتم قررتم أن تكونوا أباطرة تديرون الأمور حسب مزاجكم فقط"، مختتما بقوله: "عيب".

وكان عدد من الإعلاميين والسياسيين المؤيدين للانقلاب شنوا هجوما على الداعية عمرو خالد، عقب توليه الأمانة العامة لحملة "أخلاقنا"، مؤكدين أنه ينوي تنفيذ مخطط إخواني من خلال الحملة، على حد قولهم.


التعليقات (0)