سياسة دولية

قتلى وجرحى وحرائق بهجوم على منشأة للغاز شمال بغداد (فيديو)

النيران تتصاعد في منشأة غاز التاجي شمالي بغداد- تويتر
النيران تتصاعد في منشأة غاز التاجي شمالي بغداد- تويتر
شن مسلحون هجوما عنيفا على منشأة لإنتاج الغاز شمالي العاصمة العراقية بغداد، فيما قالت عمليات بغداد إن قتلى وجرحى سقطوا، ونشبت حرائق نتيجة الهجوم الذي تمكنت المنشأة من إحباطه والسيطرة عليه.

وقالت مواقع عراقية، إن "الحصيلة النهائية للهجمات الانتحارية التي تعرض لها معمل غاز التاجي، شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين بينهم رجال أمن".

من جهته، قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان له، إن "القوات الأمنية أحبطت، صباح اليوم، محاولة للسيطرة على معمل غاز التاجي شمالي بغداد من قبل مجموعة إرهابية".

وأوضح، أن "إرهابيين فجروا عجلة مفخخة عند بوابة المعمل ومن ثم دخل ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة داخل المعمل تمت معالجتهم، ما أدى إلى نشوب حريق في ثلاثة خزانات"، مؤكدا أن "القوات الأمنية الآن تسيطر على المعمل، وفرق الدفاع المدني تقوم بإطفاء الحرائق".
ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى وقت كتابة هذا التقرير، فيما بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تظهر لحظة نشوب حرائق في منشأة غاز التاجي شمالي بغداد.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء الماضي، مقتل 94 شخصا وجرح 150 آخرين، في ثلاثة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة في بغداد وتبناها تنظيم الدولة، حيث استهدفت ثلاث سيارات كلا من مدينة الصدر وحيي الكاظمية والجامعة.


التعليقات (0)