حول العالم

السعودية تدخل غينيس بأكبر طقم ذهبي ثمنه 6 ملايين ريال

اكبر طقم ذهب في العالم
اكبر طقم ذهب في العالم
ذكرت صحيفة مكة السعودية أن فريقا سعوديا أنجز أكبر طقم ذهبي يحتوي على عقد وسوار وخاتم وأقراط، بحجم هائل يفوق طول الإنسان الطبيعي، ويزن 33 كعم و333 غراما، ليصبح أكبر طقم ذهب بالعالم، ويدخل موسوعة جينيس كتصميم وإنتاج سعودي بأيدي عاملين وعاملات سعوديات.

والفريق يتبع لمصنع طيبة السعودي، المتخصص في صناعة المجوهرات. 

ونقلت الصحيفة عن المدير العام التنفيذي للمصنع، عصام الأشرفي، قوله إن الطقم "يكلف حوالي 6 ملايين ريال، وهو إنتاج محلي، فكرنا في عمله ليصبح أحد نوادر العالم، ويشرف مملكتنا، ويظهر إنجازاتها، ليدخل موسوعة غينيس، ويراه العالم أجمع".

وعمل على الطقم أكثر من 100 موظف من الإداريين والعمال والمصممين، ليصنعوا قطعة نادرة في العالم تحت مسمى «لمار». واستغرق العمل على التصميم 6 أشهر، و6 أشهر أخرى لتصنيع هذه القطعة العملاقة التي صممت كل قطعة منها على حدة.

 والطقم العملاق جاء طبق الأصل لطقم ذهب بالحجم الطبيعي مصنوع من الذهب الخالص عيار 21 ، بالإضافة إلى قطع الزركون التي تضفي إليه بريقا يخطف الأنظار.
التعليقات (3)
said
الأحد، 16-10-2016 03:29 م
ننتظر اكبرخاتم من الالماز..نكسر به امريكا
جمال الجمال
الأحد، 16-10-2016 10:53 ص
نتمنى ان نسمع عن إختراع يفيد البشرية منهم , لا عن أمور تافهة .
علي الحيفاوي
الأحد، 16-10-2016 09:06 ص
ما شاء الله شاطرين بكل شيء سخيف ومبذر للمال !!!! هذا لا يشرف المملكة بقدر ما يثير إشمئزاز العالم وقرفه، كان بالأحرى أن ينفقوا هذا المال والوقت بما يفيد الشعب السعودي ويطوره.

خبر عاجل