رياضة دولية

روني يدخل تاريخ المانيو من بابه الواسع بهذا الإنجاز التاريخي

روني سجل أهدافه الـ249 في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" - أرشيفية
روني سجل أهدافه الـ249 في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" - أرشيفية
في إنجاز تاريخي جديد، عادل واين روني رقم بوبي تشارلتون كأفضل هداف في تاريخ فريقه مانشستر يونايتد وذلك بتسجيله هدف الافتتاح على ريدينغ الذي ينشط في الدرجة الأولى خلال المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 4-0 السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وافتتح روني التسجيل ليونايتد، حامل اللقب، في الدقيقة 7 بعدما وصلته الكرة من عرضية للإسباني خوان مواتا فحولها بركبته في شباك الحارس العماني علي الحبسي.

ورفع روني (31 عاما) رصيده إلى 249 هدفا بقميص يونايتد وعادل رقم تشارلتون الذي سجل أهدافه مع الفريق في 758 مباراة خاضها بين 1956-1973.

أما روني فسجل أهدافه الـ249 في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" منذ أن انتقل إليهم عام 2004 من إيفرتون.

وسبق لروني أن حطم في أكتوبر (تشرين الأول) 2015 الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب وقدره 49 هدفا وكان مسجلا باسم تشارلتون بالذات، وهو رفع رصيده منذ حينها إلى 53 هدفا في 119 مباراة.

ثم نجح الفرنسي أنطوني مارسيال في إضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل المنقطة ليسدد بعيدا عن متناول الحبسي (15).

وفي الشوط الثاني إضاف "الشياطين الحمر" هدفين سجلهما ماركوس راشفورد اثر انفراد بالحبسي (75) ثم هو نفسه مستغلا خطأ فادحا للأخير (79).

يذكر أن مدرب مانشستر يونايتد أراح خلال هذه المباراة مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط بول بوغبا وصانع الألعاب الأرميني هنريك مخيتاريان بالإضافة إلى حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا.
التعليقات (0)