رياضة دولية

جوزيه مورينيو: إبراهيموفيتش يستحق الفوز بالكرة الذهبية

إبراهيموفيتش تألق هذا الموسم مع المان يونايتد- أ ف ب
إبراهيموفيتش تألق هذا الموسم مع المان يونايتد- أ ف ب
نشر موقع "إي أس بي أن" البريطاني تقريرا، نقل من خلاله تصريحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حول أحقية اللاعب السويدي ومهاجم مانشستر يونايتد، زلاتان إبراهيموفيتش، في الحصول على جائزة الكرة الذهبية للسنة القادمة.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن إبراهيموفيتش، الذي يبلغ من العمر 35 سنة، فاق كل التوقعات؛ بتسجيله 26 هدفا في 38 مباراة في جميع المنافسات، وذلك خلال أول موسم له في ملعب أولد ترافورد. ولكن، على الرغم من إنجازاته الاستثنائية رفقة عدد كبير من الفرق الأوروبية، إلا أنه لم يتوّج حتى الآن بلقب فردي مميز.
 
وأورد الموقع أن الكرة الذهبية قُدّمت في السنوات التسع الماضية لكل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. في المقابل، توحي تصريحات مورينيو في القناة التابعة لفريق مانشستر يونايتد على أنه يثق في قدرة زلاتان على إنهاء هذا التسلسل.
 
وفي هذا الصدد، أفاد مورينيو: "أعتقد أن ما قام به -أي زلاتان- مثير جدا للاهتمام، خاصة إذا ما نظرنا إلى عدد الأهداف التي حققها، والمباراتين اللتين لعبهما في ملعب ويمبلي، والألقاب التي حققها، وموقعه في الفريق، وما يعنيه للمجموعة. أعتقد أنه -وبلا شك- ظاهرة لا تتكرر".
 
وأضاف مورينيو: "أنا أعي تماما براعة كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. أدرك مكانتهما وما يقومان به، ولكن لا يمكنني أن أصدق أن هذا الر جل العظيم، بمسيرته المتألقة، لم يفز ولو مرة واحدة بالكرة الذهبية".
 
ونقل الموقع عن جوزيه قوله: "إذن، لمَ لا هذا الموسم إن كان قادرا على تحقيق شيء مميز؟ إن تمكن من الفوز بالمزيد من الألقاب، وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي، فضلا عن ستوكهولم. لمَ لا يكون هذا الرجل، الذي بلغ من العمر 35 سنة، المستحق لهذا اللقب؟".
 
وفي الختام، أوضح الموقع أن تصريحات جوزيه مورينيو جاءت بعد ساعات قليلة من انتقاد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لأي لاعب يسعى للفوز بلقب فردي مثل الكرة الذهبية. علاوة على ذلك، وصف غوارديولا هذا التصرف بأنه سخيف للغاية.
 
التعليقات (0)