سياسة عربية

بماذا طالب خلفان دول الخليج للرد على احتلال جزر بلاده؟

خلفان: اعتراف العرب بدولة الأحواز العربية أصبح ضرورة قومية
خلفان: اعتراف العرب بدولة الأحواز العربية أصبح ضرورة قومية
طالب نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الدول العربية والخليجية بالرد على التصريحات الإيرانية الأخيرة الرافضة للاعتراف بأحقية الإمارات في الجزر الثلاث التي تحتلها منذ عام 1971.
 
وقال خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن اعتراف العرب بدولة الأحواز العربية أصبح ضرورة قومية.

وأضاف: "الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والأمين العام لجامعة الدول العربية عليهما مسؤولية تحريك دعوى الأحواز المغتصبة".

وأضاف: "ليس من المعقول في شيء أن تظل الأحواز محتلة من إيران وتمارس عليها أقسى المعاملات اللاإنسانية من علوج الفرس".


جاءت تغريدات خلفان، بعد تصريح للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ردا على البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية، حول الجزر الإيرانية الثلاث، أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، قال فيه إن سيادة إيران على الجزر الثلاث حقيقة أبدية لا يمكن إنكارها، مشددا على أن إيران لم تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد.

وزعم أن "إطلاق اتهامات واهية ومكذوبة ضد إيران، إنما هو مهرب لا جدوى منه من قبل بعض الدول لإلقاء اللوم على الآخرين للتهرب من المشكلات الداخلية، ومحاولة غير مثمرة للخروج من المستنقع الذي أوجدته لنفسها".

وأضاف: "من الأفضل أن تبذل جامعة الدول العربية الدقة الكافية لئلا تهدر الوقت والتكاليف لتكرار المزاعم الواهية وتبتعد عن الأهداف الرئيسة والحكمة من تشكيلها".

وتعتبر الدول العربية أن إيران تحتل الجزر الإماراتية الثلاث منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1971 وتطالب إيران بإعادتها.
التعليقات (4)
حسين اليافعيالمرجام
الأحد، 12-03-2017 11:05 ص
يجب على اشقائناء في دولة الاامارات العربيه ودل الخليج العربي لا ينتظرون من جامعة الدول العربيه شي وكل ما يصدر عنها هواء فقط حبر على ورق وكل مافي الاامر وهو دفع مصروفات لهاذه الجامعه الا قل ولااكثر .
حسين اليافعيالمرجام
الأحد، 12-03-2017 10:57 ص
جامعة الدول العربيه في كل اجتماعاتها كل ما ينبثق عن اي اجتماع هواء حبر على ورق لقد حوصر الزعيم يا سر عرفات من قبل اسرئيل لم تحرك الجامعه العربيه ساكن وهل تنتظر دولة الاامارات الشقيقه من هذه الجامعه المتهالك شي ولذاء نحن في الجنوب العربي فداء لدولة الاامارات الشقيقه وهواء رد عرفان مناء لما قدمته ابنا زايد تجاه الجنوب .
جبران
السبت، 11-03-2017 07:25 م
خلفان يا خرفان يا ضاحي وشكلك غير صاحي انصحك قبل ما تخبص وتهرش بما لا تعرف فكر كيف تستعيد جزركم وكرامتكم وشرفكم وسيادتكم المسلوبة من ايران وبعدين لكل حادث حديث حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وباسيادك
عراقي والنعم
السبت، 11-03-2017 02:47 م
ياضويحي الأول اطرد التجار الإيرانيين الممسيطرين على الامارات بشكل تام وكل هؤلاء التجار مرتبطين بالحرس الثوري و بعدين نتكلم على الجزر و الاحواز...

خبر عاجل