رياضة دولية

"عهد الحكومة".. بنزيما يحطّم أرقاما قياسية ويقترب من أخرى

بنزيما أكثر فرنسي يسجل في الدوريات الخمسة الكبرى بواقع 259 هدفا- جيتي

برهن النجم الفرنسي كريم بنزيما على أن هذا الموسم هو الأفضل له على الإطلاق خلال مسيرته التي بدأت منذ نحو 17 سنة.

 

قاد الهداف البالغ من العمر 34 عاما فريقه إلى صدارة الدوري الإسباني بفارق مريح عن الغريم التقليدي برشلونة، كما نجح بإقصاء باريس سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسجل ثلاثية على أرض حامل لقب البطولة تشيلسي في ذهاب ربع النهائي.

 

أكد بنزيما أن هذا الزمن هو "عهد الحكومة" في إشارة إلى اللقب الذي يطلقه عليه أنصار الفريق الملكي.

 

 وتغزلت كبريات الصحف الرياضية الإسبانية والعالمية بالتألق الحالي لبنزيما مع الفريق الملكي، ووصفته صحيفة "آس" الإسبانية بعد موقعة تشلسي بأنه "ملك أوروبا".


في السباق على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" سنوياً، لم ينل بنزيما مرة أخرى التقدير الذي يستحقه وحل في النسخة الأخيرة رابعاً خلف ميسي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.


لكن بنزيما "لا يبكي" على ضياع حلمه مرة أخرى بإحراز الكرة الذهبية وفق ما أفاد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في نوفمبر، ويواصل تركيزه على قيادة ريال لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جاره أتلتيكو والفوز بلقبه الرابع عشر في دوري الأبطال، بحسب "فرانس برس".


وفي ظل استمرار الحديث عن رغبة ريال بضم مبابي أو النروجي إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، يؤكد بنزيما مراراً وتكراراً أنه ما زال "الملك" في النادي الملكي.

وبفضل ثلاثيته الأربعاء في أمسية "ساحرة مثل تلك التي كانت ضد باريس سان جرمان في برنابيو"، رفع بنزيما رصيده إلى 37 هدفاً في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم و24 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني الذي يتزعمه فريقه بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه.


وبات بذلك أول فرنسي يصل إلى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينات والأول في المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية، منذ جوست فونتان موسم 1958-1959 بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

 

رغم أعوامه الـ34، يبدو بنزيما في تحسن متواصل أو يصح القول إن العالم بدأ يلتفت إليه أكثر فأكثر، بعدما عاش طويلاً تحت ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يقرر الأخير الرحيل عن مدريد في صيف 2018.

بعد المباراة في "ستامفورد بريدج"، أشار أنشيلوتي إلى شعور متزايد لدى بنزيما بأهميته في الفريق، موضحاً "إنه لاعب يشعر بتزايد دوره كقائد يوماً بعد يوم، ويشعر بأنه بات أكثر أهمية في الفريق".


ورأى الإيطالي أن "هذا ما يصنع الفارق بالنسبة له، هذه شخصيته".


بدأ بنزيما يشعر بتزايد أهميته منذ عام 2018 عندما رحل رونالدو ليوفنتوس الإيطالي، تزامناً مع تراجع مستوى الويلزي غاريث بايل وصولاً إلى مغادرة القائد السابق سيرخيو راموس إلى سان جرمان الصيف الماضي.


بنزيما، الذي لقبه ملايين المشجعين العرب لريال مدريد بـ "الحكومة"، بسبب حضوره الدائم في تشكيلة الريال خلال الأيام التي كان معروفا فيها بتضييع الفرص، بقي في القلعة البيضاء، ونما إحساسه بالمسؤولية أكثر فأكثر.

 

أرقام تاريخية

 

حطم بنزيما أرقاما تاريخية خلال مسيرته، واقترب من أخرى.

 

إذ أصبح النجم المسلم ذو الأصول الجزائرية أكثر فرنسي يسجل أهدافا مع الأندية والمنتخب بواقع 418.

 

كما يعد بنزيما أكثر فرنسي يسجل أهدفا مع الأندية في جميع البطولات بواقع 382 هدفا.

 

وهو كذلك أكثر فرنسي يسجل في الدوريات الخمسة الكبرى بواقع 259 هدفا. بنزيما هو أكثر فرنسي يسجل أهدافا في دوري أبطال أوروبا بواقع 82 هدفا. 

 

وأمام بنزيما 7 مباريات فقط يخوضها ليصبح خامس أكثر لاعب مشاركة في المباريات بتاريخ ريال مدريد، إذ يملك حاليا 595 مباراة خلف فيرناندو هييرو 601.

 

وفي حال نجح بنزيما بتسجيل 9 أهداف إضافية هذا الموسم، فإنه سيصبح ثاني أكثر هداف تاريخي في الريال محطما رقم الأسطورة راؤول غونزاليس، إذ يملك بنزيما حاليا 316 هدفا، فيما يملك راؤول 324 هدفا، وهما خلف الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي يتفوق عليهما بفارق واسع (بحوزته 450 هدفا).

 

وبانتظار ما ستؤول إليه الأمور بشأن صفقة قدوم مبابي أو هالاند الصيف المقبل، سيقدّم بنزيما كل ما لديه لما تبقى من مشوار فريق أنشيلوتي هذا الموسم ليؤكد أنه لن يعيش أي سيناريو مشابه لحقبة رونالدو ولن يعود إلى أن يكون في الظل مجدداً.