سياسة دولية

كوشنر يحمل عباس مسؤولية في الهجمات ضد الإسرائيليين

كوشنر: القيادة الفلسطينية لديها تاريخ طويل في دفع الأموال لعائلات الإرهابيين والتحريض على الانتفاضات- جيتي
كوشنر: القيادة الفلسطينية لديها تاريخ طويل في دفع الأموال لعائلات الإرهابيين والتحريض على الانتفاضات- جيتي

اعتبر جاريد كوشنر، مهندس (صفقة القرن) الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط التي كشفها الرئيس دونالد ترامب، أن هناك "مسؤولية" تقع على عاتق الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل.


وقال كوشنر الخميس لمراسلين، إثر لقاء مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، إن عباس "دعا إلى الرد عبر أيام من الغضب، حتى قبل أن يرى الخطة".


وأصيب 14 شخصا، بينهم 12 جنديا إسرائيليا، بجروح فجر الخميس في عملية دهس بسيارة في وسط القدس، فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم فلسطينيان على الأقل خلال الساعات الماضية في مواجهات مع إسرائيليين، في تصعيد للتوترات بعد إعلان خطة الرئيس الأمريكي للسلام.

 

اقرأ أيضا: تعزيز للاحتلال بالضفة واعتقال شاب بتهمة تنفيذ عملية القدس

وأضاف كوشنر أن عباس "رفض الخطة قبل أن يراها. أعتقد أنه فوجئ لرؤية كم أنّ الخطة جيدة للشعب الفلسطيني. لكنه وضع نفسه في موقف قبل أن يتم نشرها، ولا أعرف لماذا فعل ذلك".


وتابع: "القيادة الفلسطينية لديها تاريخ طويل في دفع الأموال لعائلات الإرهابيين، والتحريض على الانتفاضات عندما لا تسير الأمور كما تريد. أعتقد أن المجتمع الدولي سئم هذا السلوك".


وأشار كوشنر إلى أنه أجرى "محادثات بناءة جدا" على مدى ساعتين مع الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن.

 

التعليقات (3)
-
الجمعة، 07-02-2020 02:03 م
الأحمق كوشنر سيكون المسؤول المباشر عن قتل الاسرائيلين في حال حدوث مواجهة بسبب الصفقة الفاشلة
عرفان
الجمعة، 07-02-2020 04:46 ص
الخطة بلها واشرب ميتها أو استعملها في التواليت يا معفن ما دخلك بشؤون الدول وما هي محصلتك العلمية والتاريخية والثقافية والأخلاقية فعلا مجلس الأمن لامم حتى يستمع لك هؤلاء...
محمد يعقوب
الخميس، 06-02-2020 11:59 م
لم أجد أوقح ولا مراوغ ولا أتيس من هذا المدعو كوشنير. ألمصيبة أنه صدق أنه مخطط ومبرمج ويفهم بكل شىء، حتى بو كان هذا الشىء صنع قنبلة نووية لم أسمع أو أرى شخصا مثل هذا الكوشنير الذى إعتقد أنه بإجتماعه مع عدد من حثالة العرب، أمثال بن سلمان وبن زايد وملك البحرين، وتعيينه مستشارا لرئيس الولايات المتحدة، أنه أصبح علامة زمانه. هو بالحقيقة لا يفهم شيء سوى التآمر على الفلسطينيين، و تهجيرهم من بلدهم ألأصلى فلسطين. ألتى إحتل أجزاء منها أقرباؤه بنو صهيون تنفيذا لوعد بلفور المشؤوم. كوشنير يعرف تمام المعرفة، أن عباس مغتصب للسلطة وأن الغالبية العظمى من الفغلسطينيين لا يحبونه أو يحترمونه، ليس خوفا منه، بل من ألأجهزة ألأمنية التسعة التي يغدق علي أفرادها ألأموال لحمايته وحماية عائلته وتجاراتهم، حتى بلغت ميزانية ألأجهزة ألأمنية ثلث ميزانية السلطة. ألكل الفلسطيني يعرف أن عباس هو ملك المفاوضات وأنه يمقت الكفاح المسلح، وأن كل ما يتمناه هو الموت على كرسى الرئاسة. عباس فعلا رفض ما أطلق عليه صفقة القرن، رفضها كتسجيل موقف، لأنه هو من وضع حجر ألأساس لها في أوسلو. لعللم كوشنير، يتفاخر عباس حتى يومنا الحاضر أنه لم يحمل مسدسا طيلة حياته البائسة!!! كوشنير يريدنا أن نصدق أن عباس تغير 180 درجة ورفض الخطة الجديدة! من يصدق هذه ألأكاذيب والكل يعرف أن عباس من وضع حجر ألأساس لها في أوسلو، ولا زال حتى يومنا الحاضر يفاخر بأنه هو من كتب وألف إتفاق أوسلو.