سياسة عربية

قوات "الانتقالي" باليمن تعتقل أفراد حراسة البنك المركزي

لم يعلن "الانتقالي" المسؤولية رسميا عن الاعتداء، لكن معظمهم، بحسب مواقع محلية، يوالون قائد "قوات الحزام الأمني"- الأناضول
لم يعلن "الانتقالي" المسؤولية رسميا عن الاعتداء، لكن معظمهم، بحسب مواقع محلية، يوالون قائد "قوات الحزام الأمني"- الأناضول

اعتقلت قوات تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" باليمن، الاثنين، أفراد الحراسة الخاصة بالبنك المركزي في عدن، ما أدى إلى تعطيل عمله.


وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، حاصرت صباح الاثنين مبنى البنك المركزي الواقع بشارع القطيع القريب من قصر معاشيق الرئاسي في مدينة كريتر بمحافظة عدن".

وأضافت المصادر أن قوات الانتقالي اعتقلت جميع أفراد الحراسة الأمنية الخاصة بالبنك.

 

اقرأ أيضا: قتلى باشتباكات بين مليشيات موالية للإمارات في عدن

وتسبب الهجوم بإيقاف عمل البنك وإغلاق أبوابه، وعدم مزاولة الموظفين لعملهم وتعطل الكثير من المعاملات البنكية الخاصة بموظفي المرافق الحكومية لليوم الثاني، بعد إغلاق البنك، الأحد، بفعل اشتباكات وقعت بالمدينة.

ولم يعلن "الانتقالي" المسؤولية رسميا عن الاعتداء، لكن معظمهم، بحسب مواقع محلية، يوالون قائد "قوات الحزام الأمني" بالمدينة سابقا إمام النوبي، التي شنت السبت هجوما مسلحًا على قوات الانتقالي، بمدينة كريتر، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وإثر هذا الهجوم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الجانبين، السبت، تواصلت بشكل متقطع الأحد، قبل أن تنشر قوات الانتقالي جنودها في كل شوارع المدينة، فيما لم يعرف بعد مصير النوبي (المنشق عن الانتقالي) وأتباعه.

التعليقات (0)