سياسة عربية

الإمارات تدعو البرهان لزيارتها.. والأخير يشيد بدعمها

البرهان امتدح دعم الإمارات "المرحلة الانتقالية في السودان- وكالة "سونا"
البرهان امتدح دعم الإمارات "المرحلة الانتقالية في السودان- وكالة "سونا"

سلّمت الإمارات، اليوم الاثنين، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، دعوة رسمية لزيارتها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع كلا من البرهان ووزير الخارجية السوداني المكلف، علي الصادق، مع السفير الإماراتي في الخرطوم، حمد بن محمد حميد الجنيبي، بحسب بيان لمجلس السيادة.

وقال المجلس إن "الجنيبي" سلّم البرهان دعوة رسمية من رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، لزيارة الدولة الخليجية، دون تحديد تاريخ للزيارة.

 

 


وأشاد البرهان، وهو أيضا قائد الجيش، بـ"الدور الذي تضطلع به الإمارات لدعم الفترة الانتقالية، وحرصها التام على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات".

 

وفي 9 شباط/ فبراير الجاري، بحث نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، في أبوظبي، سبل دعم العلاقات بين البلدين.

 

وأكد البرهان "أهمية استمرار وترقية التعاون المشترك، بما يخدم مصالح البلدين، باعتبار دولة الإمارات شريكا إستراتيجيا يعمل على دعم الانتقال الديمقراطي في السودان".

ومنذ أشهر، يعاني السودان أزمة سياسية حادة؛ جراء خلافات حول السلطة في الفترة الانتقالية، التي بدأت في 21 آب / أغسطس 2019، ومن المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها الحكم كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام عام 2020.

 

التعليقات (0)