طب وصحة

"الصحة العالمية": الجائحة أبعد ما تكون عن نهايتها.. ومتحور جديد

CC0
CC0


قالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن جائحة كوفيد-19 ما زالت أبعد ما تكون عن نهايتها، مشيرة في أحدث بيانات أسبوعية إلى ارتفاع عدد الإصابات.

وردا على سؤال خلال إفادة صحفية في جنيف حول توقيت انتهاء الجائحة، قالت مارجريت هاريس إنها "أبعد ما تكون عن النهاية... نحن بالتأكيد في منتصف الجائحة".

على جانب آخر، خففت مدينة شنجن التي تعد مركزًا للتكنولوجيا في جنوب الصين تدابير الإغلاق جزئيا، بعدما شدد الرئيس شي جينبينغ على الحاجة إلى "تقليص تأثير" وباء كوفيد على اقتصاد البلاد.

واستؤنف العمل في المدينة التي تعد 17,5 مليون نسمة، وحيث فُرض إغلاق كامل منذ الأحد، فيما أعيد تشغيل المصانع ووسائل النقل العام في أربع مناطق ومنطقة اقتصادية خاصة، وفق ما أكدت حكومة شنجن في وقت متأخر الخميس.

وأضافت أن هذه المناطق "حقّقت صفر (كوفيد) الديناميكية في المجتمع".

 

اضافة اعلان كورونا

وسجّلت الصين 4365 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الجمعة، بحسب بيانات لجنة الصحة الوطنية، في وقت تحاول فيه السيطرة على تفشي المتحور أوميكرون، في إطار موجة وبائية تعد الأسوأ منذ مطلع 2020.

متحور جديد

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من الشهر الجاري، اكتشاف متحور جديد من كورونا، أطلق عليه "دلتاكرون"، لكنه ليس مثيرا للقلق.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فلم تصنفه منظمة الصحة العالمية حتى الآن كـ"متحور مثير للقلق" - وهو الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة العامة.

وتابعت بأن العلماء وخبراء الصحة غير متأكدين من العوامل الحاسمة لهذا المتحور الجديد، خاصةً ما إذا كان قابلاً للانتقال بدرجة عالية أو مقاومًا للقاحات، أو ما إذا كان يتسبب في أعراض شديدة.


التعليقات (2)
Pingo
الجمعة، 18-03-2022 07:33 م
كفايه كذب علي البشريه ايها المجرمون، تريدون الخراب وتغيير خلق الله
العبوا غيرها يا سفلة.
الجمعة، 18-03-2022 05:39 م
العبوا غيرها يا سفلة.