سياسة دولية

بريطانيا تدرس فرض قيود على القادمين من الصين.. ومنظمة الصحة تتفهم

فرضت دول عدة قيودا على القادمين من الصين بسبب كورونا- جيتي
فرضت دول عدة قيودا على القادمين من الصين بسبب كورونا- جيتي
تدرس المملكة المتحدة فرض قيود على القادمين من الصين، فيما قالت منظمة الصحة العالمية؛ إن القيود المفروضة على بكين بسبب تفشي كورونا، "مفهومة".

وقال وزير الدفاع البريطاني؛ إن الحكومة البريطانية تراجع ما إذا كانت ستفرض قيودا على الزوار القادمين من الصين بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بن والاس، أن وزارة النقل ستأخذ المشورة الطبية وتتحدث إلى وزارة الصحة.

وفي وقت سابق، حث وزير الصحة السابق الحكومة على النظر في فحص الوافدين من الصين لفيروس كوفيد.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الحكومة ستدرس فرض قيود، قال والاس: "الحكومة تدرس ذلك، إنه قيد المراجعة، تابعنا عن كثب ما قامت به الولايات المتحدة، وأعتقد أن إيطاليا نظرت في الأمر أيضا"، بحسب "بي بي سي" البريطانية.

إظهار أخبار متعلقة


وفي أعقاب زيادة عدد الإحلات في الصين، فرضت العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وإيطاليا، اختبارات على الزوار من الصين.

القيود "مفهومة"

وصرح رئيس منظمة الصحة العالمية، أن القيود التي فرضتها بعض الدول ردا على تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين "مفهومة"، بالنظر إلى نقص المعلومات من بكين.

وحض رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الصين على مزيد من الشفافية المتعلقة بوضع الوباء في البلاد. 

وقال تيدروس على تويتر: "من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر لوضع كوفيد-19 على الأرض في الصين، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى مزيد من المعلومات التفصيلية". 

وأضاف :"في ظل عدم وجود معلومات شاملة من الصين، من المفهوم أن تتصرف الدول في جميع أنحاء العالم بطرق تعتقد أنها قد تحمي شعوبها".

إظهار أخبار متعلقة


وتابع: "ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تطور الوضع ونواصل تشجيع الصين على تتبع فيروس كوفيد وتطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر". 

واكتظت المستشفيات في جميع أنحاء الصين في أعقاب قرار رفع القواعد الصارمة التي ساعدت على احتواء الفيروس إلى حد كبير، لكنها أضرّت بالاقتصاد وأثارت احتجاجات واسعة النطاق.

وقالت الصين هذا الأسبوع؛ إنها ستنهي الحجر الصحي الإلزامي عند الوصول إلى أراضيها؛ ما دفع العديد من الصينيين إلى وضع خطط للسفر إلى الخارج.
التعليقات (0)