سياسة دولية

قتلى في تفجير انتحاري أمام وزارة خارجية أفغانستان

لم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن التفجير - الأناضول
لم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن التفجير - الأناضول
أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 5 أشخاص على الأقل في تفجير نفذه انتحاري أمام وزارة الخارجية في كابول الأربعاء، فيما تضاربت الروايات بشأن حصيلة الوفيات.

وأعلن خالد زدران المتحدث باسم شرطة كابول أن حصيلة الوفيات الرسمية هي خمسة أشخاص، فيما قال مسؤول بوزارة الإعلام في حكومة طالبان، إن 20 شخصا لقوا حتفهم، مضيفا أن الانتحاري كان يخطط لدخول وزارة الخارجية ولكنه فشل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت صورة للموقع أكدتها مصادر رسمية ما لا يقل عن تسعة أشخاص مصابين أو قتلى خارج الوزارة وكانت قوات الأمن تتولى أمرهم.

وقال زدران إن الانفجار وقع في نحو الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت جرينتش).

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها. فيما تواجه الحكومة التي تديرها طالبان عمليات يشنها مسلحو تنظيم الدولة الذين استهدفوا الأجانب في مواقع معينة مثل السفارتين الروسية والباكستانية وفندق يرتاده رجال أعمال صينيون.

ووقع الانفجار في وقت ذروة من اليوم في منطقة شديدة التحصين تحيط بها نقاط تفتيش في شارع يضم عدة وزارات، فيما ذكرت تقارير صحفية أن الانفجار كان شديداً لدرجة أنّ صداه سُمع على مسافة بعيدة، كما تحطمت نوافذ المباني والمركبات في المنطقة وأدى إلى اندلاع حرائق.


وفور الإبلاغ عن الانفجار حاصرت عناصر أمنية حكومية تابعة لطالبان المبنى، وبدأت أعمال الإغاثة، لكنّ الكم الهائل من الجرحى بينهم حالات حرجة يجعل عدد ضحايا الانفجار غير نهائي.

ويشار إلى أنّ انفجار عبوة ناسفة وقع الثلاثاء في أفغانستان، راح ضحيته 10 أشخاص، وأقر "داعش خراسان" بمسؤوليته عن هذا الهجوم في وقت لاحق.

اظهار أخبار متعلقة



وعادت موجة التفجيرات إلى كابول من جديد، حيث أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، مطلع الشهر الحالي، وقوع انفجار أمام المطار العسكري في العاصمة، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.
التعليقات (0)