سياسة عربية

"الأقصى مش إلك".. كيف منعت جامعة أردنية وقفة طلابية ضد الاحتلال؟ (فيديو)

استنكار طلابي لما قامت به إدارة الجامعة- جيتي
استنكار طلابي لما قامت به إدارة الجامعة- جيتي
أثار منع عمادة شؤون الطلبة، وموظفو الأمن بجامعة الحسين بن طلال الأردنية الحكومية، جنوب البلاد، وقفة طلابية للتضامن مع الأقصى، استنكار مغردين وفعاليات طلابية أردنية.

وأظهرت لقطات قيام أحد المسؤولين في الجامعة بمنع الطلبة من إلقاء بيان يستنكر الاعتداءات على المعتكفين في الأقصى، وهاجم أحد الطلاب بالقول: "الأقصى مش إلك لحالك".

اظهار أخبار متعلقة



وقام أحد موظفي الأمن الجامعي بملاحقة الطلبة، ومصادرة هوياتهم الشخصية بالقوة، كما طلب موظفون آخرون من الطلبة عدم التحدث؛ لأن الوقفة ليست لهم، وأنهم هم المنوط بهم إلقاء الكلمات فقط.


من جانبها، أصدرت فعاليات طلابية في عدد من الجامعات بيانا، استنكرت فيه التهجم على الطلبة، ومنعهم من تنفيذ فعالية تضامنية مع الأقصى، وقالت إننا "شاهدنا بكل أسف تصرفات موظفي عمادات شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال وجامعة العلوم والتكنولوجيا بقمع الوقفات التضامنية والغاضبة للمسجد الأقصى والرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني".

وأضاف في بيان: "نرفض الاعتداء على بعض الزملاء الطلبة القائمين على الهتافات، وسحب هويات بعضهم من قبل الأمن الجامعي، ونرفض في القوى الطلابية في الجامعات الأردنية جملة وتفصيلاً هذه التصرفات القمعية بحق الطلبة، الساعية لتقييد حريّة التعبير المكفولة بموجب الدستور".

اظهار أخبار متعلقة



وعلق مغردون بالقول:




التعليقات (1)
وضاح معروف
الخميس، 13-04-2023 04:22 ص
المسائل واضحة يا حبايبنا اللزم <br>............................................................ مهمتهم في الأساس هي قمع الحريات الإنسانية، وإصدار القوانين الظالمة، وتدمير التنمية، وخنق الاقتصاد، ومصادرة الثروات، وبناء السجون قبل المدارس. هل لاحظتم ياسادة أن المهمة هي التدمير وليست التعمير ولا التحرير <br>ويملك هؤلاء الزعماء موردا بشريا هو أشد عفونة من قيعان الصرف الصحي من أصحاب المنافع والنفوس الوضيعة التي يلذ لها لعق قيعان الأحذية في سبيل المناصب والعطايا و الهدايا، وهذه البطانة الفاسدة على استعداد لبيع الأم والأخت و البنت و الزوجة لمن يدفع الثمن الأكبر. <br>لذلك لا تستغربوا أن القدس ليست أولوية وبناء الوطن ليس له أهمية. الكرسي ثم الكرسي ثم الكرسي. وكل وطن وأنتم بخير!
محمد غازى
الخميس، 13-04-2023 04:50 ص
لا أصدق ما أقرأ عما يحصل فى ألأردن ألتى يحمل مليكها ألوصاية ألهاشمية على ألأماكن ألمقدسة مسيحية وإسلامية فى ألقدس ألمحتلة! لو حصل ذلك فى إسرائيل لصدقته! كيف تجرأ هذا ألمسؤول ألأردنى فى جامعه أردنية بمنع ألطلبة من إلقاء بيان يستنكر ألإعتداء على ألمعتكفين فى ألأقصى! وزاد ألطين بله،أن قام أحد موظفى ألأمن ألجامعى بملاحقة ألطلبة ألمستنكرين ما يحصل فى ألأقصى ورحابه، وصادر هوياتهم ألشخصية بالقوة!!! إذا لم تقم ألحكومة ألأردنية بطرد ألمسؤول ألجامعى هو وأحد موظفى ألأمن ألجامعى ألذى قام بملاحقة ألطلبة وإلإستيلاء على هوياتهم ألشخصية ربما لفصلهم من ألجامعة أو إيداعهم ألسجن، فإن هناك شيئا ما يحضر للأقصى وبعلم حكومة ألأردن للتنازل عن ألوصاية وتسليم ألأقصى لأعداء ألله ليهدموه ويقيموا ألهيكل على أنقاضه!