حقوق وحريات

احتجاج في أمريكا بعد فرض دورات عن "المثلية" على أطفال مسلمين (فيديو)

قوانين الولاية تسمح للآباء باستبعاد أبنائهم من أية دروس حول الجنس- تويتر
قوانين الولاية تسمح للآباء باستبعاد أبنائهم من أية دروس حول الجنس- تويتر
احتج مئات الآباء المسلمين وعدد من النشطاء الحقوقيين، على سياسات النظام التعليمي في ولاية ماريلاند الأمريكية، التي تمنعهم من استبعاد أطفالهم من دورات تروج للمثلية والتحول الجنسي.

ووقف المحتجون أمام مدرسة مقاطعة مونتغومري، مع نشطاء مجموعة "حقوق الأسرى من أجل الحرية الدينية"، وكتبوا على لافتات "حقوق الأسرة" و"استعادة الانسحاب"، ورددوا هتافات "لحماية أطفالنا، والحرية الدينية الآن".

ووفقا لقانون الولاية، فإن المؤسسات التعليمية، تسمح للآباء بسحب أبنائهم، من "الدورات الدراسية التي تتناول الحياة الأسرية والعلاقات الجنسية".

اظهار أخبار متعلقة


ورغم القانون، فإن المنطقة التعليمية، اعتبرت أن مسائل المثلية الجنسية، والتحول الجنسي، ليست جزءا من الحياة الأسرية والجنس البشري.

وقررت أنه بدءا من الشهر الجاري، فلن يكون بإمكان الآباء سحب أطفالهم من هذه المواد الدراسية، وأنهم سيجبرون على حضورها.

وقال وائل الكشيري، رئيس منظمة حقوق الأسرة من أجل الحرية الدينية، إنه اختار أن تكون ابنته خارج هذا النوع من الدورات الدراسية في الماضي، لكن السياسة الحالية لن تسمح له بذلك، مشيرا إلى أن ابنته في الصف الثاني.

وأكد الكشيري أن المسيرة ليست ضد المثليين، وأنهم لم يحتجوا على قيام المنطقة التعليمية بتقديم هذه الكتب، لكن طلبهم الوحيد هو السماح لهم بالانسحاب من الدورات، وأن لا يتم إجبار أبنائهم على حضورها.

ووافقت المنطقة التعليمية على العديد من الكتب التي تناقش المواضيع المتعلقة بالمثلية الجنسية والتحول الجنسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و4 سنوات.

ولفت الكشيري إلى أن المنظمة بدأت العمل مع الآباء المسلمين، لكنه أشار إلى تواصل الكثير من الجماعات المسيحية معهم.



التعليقات (3)
أبو فهمي
الإثنين، 12-06-2023 06:30 ص
طبعا سيقومون بمظاهرات ومطالبات ولكن يتبوء كلها """ بالفشل """ لأن لا قيمة ولا وزن لهم لا دينيا ولا مدنيا فعليهم اتباع القوانين التي يعيشون """" تحتها """" شاؤوا أم أبوا وقوتهم الوحيدة هي بالدعاء للمستر ترامب بالفوز بالرئاسة ثانية لأنه """""" سيدمر """""" كل هذا الذي يفعلونه أو الرحيل!.
صلاح الدين قادم
الإثنين، 12-06-2023 06:12 ص
انتبهوا أيها المسلمون بالغرب، هي بالونة اختبار والله العظيم، إن بلعتموها فالقادم أسوأ، خذوا موقف جماعي ولو لمرة واحدة يثبت أنكم مسلمون، لمرة واحدة رد فعل مزلزل يليق بمكانتكم ويليق بهول ما يخططون لأبنائكم وبناتكم، لمرة واحدة تسمعون العالم أن هذا لن يمر إلا على أجسادكم، لمرة واحدة تتركون الاحتساب وتفويض أمركم لله كالنساء وتتولون بأيديكم الغير قصير ولا مشلولة حسم أموركم، لمرة واحدة الرفض يكون صارم وحاسم ودال أنكم تموتون ولا تقبلون الضيم في دينكم، مرة واحدة لله حتى يقف معكم الله في مشواركم الطويل في هذه المعركة الوجودية، مرة واحدة تتحدون وتقفون معاً من أجل أطفالكم الأبرياء، فما ذنبهم أنكم جررتموهم لبلاد ظننتم أنها تحترم حقوق الإنسان وها هي تجبركم وأنوفكم بالتراب أن تتركوا فلذات أبنائكم فريسة للتبشير المثلي، لا تقبلوا بهذا إن كان لديكم نخوة، لا تقبلوا بهذا إن كنتم بالفعل لازلتم مسلمين حقيقيين، فلتجعلوها قضية عالمية وهي كذلك، اسحبوا أولادكم من التعليم، تجمعوا جميعاً بميادين المدن الكبرى واعلنوا وجهة نظركم بلا خوف ولا استحياء، فمن ذا الذي ينبغي عليه أن يستحي؟ السوي أم الشاذ؟ أعلم أن الأمر يتطلب تضحية وتقبل لخسائر كبيرة، لكن ألا يستحق؟ ألهذا هاجرتم؟ أن تكون النهاية رؤية بناتكم بأحضان بنات آخرين وأولادكم بأحضان أولاد آخرين؟ جربوا لمرة واحدة بالأخذ بكل أسباب النصر، الوحدة والصبر والتضحية والإصرار والضغط والتخطيط وإيجاد البدائل والبحث عن تمويل لإنشاء مدارس خاصة بكم وفتح باب الزكاة والتبرع والاكتتاب لنلك المدارس، فوالله أن تعليماً نظيفاً أهم من اللقمة التي تطعمونها أولادكم، واجعلوها لله وانظروا كيف سيقف الله معكم، ووالله ستنتصرون عليهم. أستحلفكم بالله أن تقولوا كلمة الحق وتدفعوا الثمن لمرة واحدة، وإلا فباعتقادي سيعتبركم الغرب مخنثين أكثر من عتاة المثلية. اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 12-06-2023 03:58 ص
لعنة الله على اشباه قوم لوط و كل من يتبعهم...الحمد لله و لا اله الا الله