سياسة عربية

إبراهيم عيسى يثير جدلا في مصر.. اقترح تحويل المساجد إلى مدارس (شاهد)

قال عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" إن هناك نحو 150 ألف مسجد في مصر- يوتيوب
قال عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" إن هناك نحو 150 ألف مسجد في مصر- يوتيوب
أثار الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، جدلا واسعا في الشارع المصري، بعد تكراره دعوته الحكومة إلى تحويل المساجد لمدارس، في الفترة الصباحية.

وقال عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة"، إن هناك نحو 150 ألف مسجد في مصر، ومن أجل حل أزمة اكتظاظ الطلبة بالمدارس، من الأفضل تحويل هذه المساجد إلى مدارس.

وأضاف أن وقت الفسحة أو الفرصة للطلاب، من الممكن أن يكون هو وقت صلاة الظهر، على أن يتم استكمال الدراسة إلى قبيل صلاة العصر.

وكان عيسى يوجه حديثه إلى ضيفه النائب في البرلمان إيهاب منصور، الذي قاطع الإعلامي المصري بالقول إن الدولة قادرة على إنشاء مدارس جديدة، لحل أزمة اكتظاظ الطلبة.

وأثار تصريح عيسى جدلا واسعا في مواقع التواصل، لا سيما أنه كان أدلى بالمقترح ذاته في آذار/ مارس الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مغردون إن الإعلامي المصري المثير للجدل، يصر على مواصلة طرح آراء بهدف "استفزاز مشاعر عامة الشعب".

في حين قال آخرون إن تطبيق مقترح إبراهيم عيسى قد يأتي عكسيا لرغباته، إذ إن جعل الطلبة يدخلون المسجد يوميا، يزيد من تعلقهم فيه، في حين أن عيسى دائما ما يوجه انتقادات للمتدينين، وبعض شعائر الإسلام، بحسب قولهم.

التعليقات (11)
ابوعمر
الأحد، 18-06-2023 09:00 م
ايه رأيك يا(براهيم عيسى) في تحويل (السكن بتاعك) الى نادي على غرار النايت كلوب..من العصرية الى الفجرية....وتستقبل المنحرفين والشواذ امثالك....
كابوس الطغاة
السبت، 17-06-2023 09:05 م
خبر عاجل أبو حمالات إبراهيم عيسى عدنا إعلام مسخرة و لا يوجد له مثيل في العالم في الأونطة و الكلام الفارغ ليس مثير للجدل و لكنه للعبط و السبب عسكر في المعسكر إلى الخلف دور هههه و غير قادر على موكبة العصر عندها يا أبو أشرف سيقترح أبو حمالات تحويل السجون إلى مدارس.
اسامة
السبت، 17-06-2023 09:00 ص
قد يكون اقتراحه قابل للدراسة .. لم يرتكب جريمة .. فالاوضاع في مصر تحتاج الى كل الجهود .. لكن معروف ان برهوم يخدم اهداف اعداء الامة وعقيدتها .. يعني بالمفهوم العام .. لحية بمد شعير ..
ابو شريف
الخميس، 15-06-2023 10:44 م
اقترح علي ابو حمالات تحويل السجون الي مدارس.
واحد من الناس
الخميس، 15-06-2023 08:44 م
ابو حمالات اللي عامل نفسه مثقف و حكيم عصره و أوانه... لا يعلم أن المساجد فعلا كانت مدارس لتعلم علوم الإسلام منذ بداية الدعوة و حتى انقلاب 1952 فقد كان الجامع الأزهر جامعة و ليس مدرسة و لكنهم قضوا على هذه المدارس الدينية و سمحوا للكنائس بأن تكون مدارس و مستشفيات و ملاعب و لا تغلق أبوابها أبدا بينما المساجد لا تفتح الا اوقات الصلاة فقط . و لكن هذا الكلب لا يقصد طبعا عودة المساجد لوضعها الطبيعي و لكن يقصد استكمال تجريدها من وظيفتها الدينية و احتمال هدمها لبناء مدارس ..... لعنة الله على ابو حمالات و كل من هو على شاكلته و على متشولح ابن مليكة اللي جابهم معاه